العالم

الخشت يشارك في اجتماع مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

دكتور. حضر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة الأسبق، الاجتماع الأول لمجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة” لعام 2024، المقامة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لقبول وستتم مناقشة طلبات الترشيح للجائزة بقيادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد نائب رئيس مجلس الأمناء والأمين العام للجائزة.

وخلال مشاركته د. وأكد محمد الخشت أهمية الجائزة في تعزيز التطور العلمي ونشر المعرفة كأداة لبناء أجيال المستقبل، وأشاد بالدور المحوري لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دعم مشاريع المعرفة والتعليم.

واستعرض الاجتماع بشكل شامل معايير الترشيح للمرشحين، وناقش عدداً من المواضيع الجديدة التي تهدف إلى تحسين التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية وتوسيع دور ونطاق الجائزة في مختلف المجالات.

حضر اللقاء نخبة من أبرز العلماء العالميين ومن بينهم أعضاء مجلس الأمناء: د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الأسبق، ود. علي أحمد الغفلي ممثلاً عن جامعة الإمارات، وألكسندر جاكوب بوريس زيندر ممثلاً لجامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة، ود. كما حضر الجلسة آلان جودمان، الرئيس التنفيذي لمعهد التعليم الدولي، ومن بينهم: د. أولوف أملين، مدير متحف غامتلي في السويد، والبروفيسور نيك رولينز، نائب رئيس الجامعة الصينية في هونغ كونغ، وديفيد بينيت، نائب المستشار للتنمية وعلاقات الخريجين في جامعة هوارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى