اقتصاد

وزير السياحة يبحث مع مستشار أمين الأمم المتحدة تعزيز أوجه التعاون

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع روي تشو مستشار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية للتعليم ومؤسس ورئيس معهد بيلا فيستا للسياحة. التعليم العالي بسويسرا لبحث تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمعهد في مجال تنمية مهارات العاملين في قطاع السياحة والترويج المشترك للمنتجات والوجهات السياحية المصرية.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالمشاركين، والتأكيد على استعداد الوزارة للتعاون في هذه المجالات، وهو ما يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للفترة الحالية والتي ترتكز على عدة أولويات من بينها تسليط الضوء على تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، والذي وتتميز البلاد بالمقصد السياحي المصري، الذي يعد الأول على مستوى العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وأشار الوزير إلى أنه جارى العمل على تطوير كل نوع من أنواع السياحة على حدة ووضع رؤى لتنمية الموارد البشرية في قطاعي السياحة والآثار، مؤكدا أن مصر دولة ذات حضارة عريقة وتاريخ يمتد لآلاف السنين. سنوات الناس، كما أنها تقدم العديد من المنتجات والمكونات السياحية المختلفة.

وبحث اللقاء التعاون في مجال التعليم والتدريب وبناء قدرات موظفي الوزارة والعاملين في قطاع السياحة والآثار في مجالات الضيافة والإدارة والسياحة والآثار. كما تمت مناقشة فرصة تقديم أفكار مبتكرة معًا حول الترويج للوجهة السياحية المصرية.

حضر اللقاء د. هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق ود. سهى بهجت مستشارة وزير السياحة والآثار للشؤون التعليمية، وماكس بهشت نائب رئيس معهد بيلا فيستا وعميد المعهد، وتينا تيل تشانغ المساعدة التنفيذية لرئيس معهد بيلا فيستا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى