العرب

أمير سعودي يرد على سياسي لبناني وصف الخليج بـ”عربان بني نفط”

أثارت إحدى التدوينات التي وجهت انتقادات حادة وإهانات لمن وصفهم بـ “عرب بني نفط” وادعى أن النفط هو “الوقود لآلة الحرب الإسرائيلية في غزة ولبنان”، تفاعلاً واسعاً بين الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد يرد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي رد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز على مؤسس الحركة الشعبية اللبنانية نجاح واكيم بعد أن هاجم دول الخليج العربية واتهمها بمتاجرة النفط على حساب الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وجاء في التغريدة: “نجاح واكيم لا يكمن فقط في ألفاظه النابية، بل يتجلى نجاحه أيضا في مزيج من الجهل ونقص المعلومات ونقص المعرفة. إن عرب بني نفط في خير كبير وفرح يزيده بغضك لهم، والبذاءة منكم عظيمة مثل الكراهية. أتمنى أن تهينونا أكثر وأن تكونوا أكثر فحشًا. والله نحن سعداء، وأخاف أن يأتيك يوم من الأيام حقيبتك التي كنت تتمناها بالصدفة. وأنت تمدحنا أو تكف عن شتمنا. وهذه والله وصمة عار لا نحتملها. (سيد نجاح، لم تعد هناك جيوب فينا). لقد تم إيقاف مثل هذه القصص.) لم تحاول خيانتي منذ فترة طويلة.”

وأضاف عبد الرحمن بن عبد العزيز: “ثم أخيماق، هل يمكن أن تخبرنا كيف يغذي نفطنا آلة الحرب في إسرائيل؟ … وكذلك (عربان بني نفط) ينطبق هذا على كل الدول التي لديها نفط، أو على دول فيها… ما تأثير النفط على سكانها في البنية التحتية والتنمية في كل المجالات التي أصبحت مصدر رزق لها؟ ملايين العرب تركوا بلا نفط؟ الكرامة… (هناك) شرف… أنا أخرب بيتك… (من يتحدث عن الشرف والكرامة)… ليس لك أحد، أنت فاشل دائم يا نجاح واكيم… “

وتابع: “بالمناسبة يا سيد نجاح واكيم.. أو نباح واكيم، هذا هو جوابي الأخير لك.. فاستمر في نجاحك أو نباحك.. أورفوار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى