اقتصاد

بنك البركة يتولى ضمان تغطية سندات توريق لصالح شركة بداية للتمويل العقاري بقيمة 1.4 مليار جنيه

أعلن بنك البركة مصر عن قيامه بضمان تغطية الإصدار الرابع من سندات التوريق لشركة كابيتال للتوريق لصالح شركة بداية للتمويل العقاري، إحدى الشركات التابعة لشركة إي أف جي فاينانس، بقيمة 1.4 مليار جنيه مصري.

وقال البنك في بيان اليوم إن هذا الإصدار هو الثاني في برنامج سندات توريق بقيمة 3 مليارات جنيه مصري. وقد تم إسناد عملية التوريق، المضمونة بمحفظة من السندات الإذنية، إلى شركة كابيتال للتوريق، وهي شركة تابعة لشركة جي بي كابيتال.

قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي ومدير الإصدار والمنظم العام الوحيد للإصدار.

كما لعبت الشركة دور مكتتب، وقام بنك البركة مصر والبنك الأهلي المصري بدور مكتتب، فيما شاركت المؤسسة العربية المصرفية (ABC) والشركة العربية الدولية المصرفية (SAIB) في إجراءات الاكتتاب.

كما قام بنك أبوظبي التجاري بدور بنك الإيداع (ADCB). بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة بركات وماهر وشركاه، بالتعاون مع شركة كلايد وشركاه، بدور المستشار القانوني.

كما عمل مكتب شريف منصور دبوس ورسل بيدفورد كمدققين.

وقال حازم حجازي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة، إن البنك مهتم بتعزيز مكانته كمؤسسة مصرفية رائدة من خلال تقديم حزمة من الحلول غير التقليدية ودعم كافة الأنشطة الاقتصادية التي تساهم في الاستدامة والنمو لدفع عجلة التنمية في السوق المصرية وتنويع مصادر التمويل غير التقليدية والتوسع. للشركات والأفراد لدعم خطة الدولة لتحقيق أهدافها التنموية وتحسين سير العمل ومواصلة التقدم.

وأوضح أن مشاركة البنك في هذا الإصدار بصفته “ضامناً” تعكس مرونة السياسات والإجراءات التي يطبقها في تطوير الأنشطة المالية، فضلاً عن تعزيز أواصر التعاون مع الشركاء الناجحين في السوق المصرفية ومواكبة أحدث التطورات. آخر التطورات تطورات السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى