العرب

جيش الاحتلال يشن عدة غارات جوية على قرى وبلدات جنوب لبنان

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الأحد، عدة هجمات على بلدات وقرى في جنوب لبنان. مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن هجوما على مسجد البلدة القديمة. وأدى ذلك إلى مقتل أربعة مواطنين، وأسفرت المداهمة عن تدمير المسجد الذي يعتقد أنه مسجد قديم، وإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والسيارات المحيطة به.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فجرت المسجد الواقع في بلدة الظاهرة الحدودية. وتقع على بعد حوالي 200 متر من الحدود مع فلسطين المحتلة، وقد تعرضت أيضاً للهجوم والتدمير الكامل بعد تسلل محدود من بلدة الجردة المعادية.

وأضافت أن سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني تعرضت لهجوم عند تقاطع بلدة سربين وطريق كفرا الرئيسي بعد حصولها على إذن من اليونيفيل بالتحرك نحو الموقع المستهدف بالغارة. ما أطلقته القوات الإسرائيلية على حاجز للجيش اللبناني.

وأوضحت أن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت اليوم عدة غارات جوية استهدفت ودمرت مركزا مدنيا بالقرب من المسجد الجديد في مدينة يحمر الشقيف، فضلا عن غارة جوية على مدينتي كفرعا وحاريص وأيضا على مدينة مفدون. وغارة أخرى استهدفت باريش وعلم الشعب وعيتا الشعب وداهمت مدينتي كفرعا وحاريص ومدينة مفدون.

وقالت الوكالة إن الطائرات الحربية هاجمت أيضا مبنى مكونا من ثلاثة طوابق بجوار محطة غبريس على طريق زفتا – النبطية السريع.

وذكرت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف مبنى في مدينة رومين، ما أدى إلى تدميره بالكامل. كما شنت غارة جوية على مدينة عيتا الشعب وشن هجوم بصاروخين ثقيلين كما سُمعت قذائف مدفعية على محور مارون الراس.

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة هجماتها على منطقتي صور وبنت جبيل، حيث سجلت عدة غارات متتالية منذ منتصف الليل الماضي وحتى صباح اليوم استهدفت مدن الظاهرة وعلما الشعب والناقورة وعيتا الشعب ورامية. ومارون، واستمرت الاشتباكات لأكثر من ساعة بعد فجر اليوم على محور بلدة راميا الحدودية، والتي تعرضت لقصف مدفعي عنيف طال عدداً من المنازل والأودية والتلال المحاذية للبلدة.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار بالرشاشات الثقيلة على الأحراش المحاذية لبلدات راميا وعيتا الشعب ورميش، كما سقطت عدة قنابل يدوية ثقيلة في أطراف الناقورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى