العرب

كوريا الجنوبية تهدد جارتها الشمالية بكتابة نهاية نظامها

حذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، جارتها الشمالية من أنها ستواجه نهاية نظامها إذا عرضت أمن الشعب الكوري الجنوبي للخطر، وذلك بعد أن هددت كوريا الشمالية بكارثة رهيبة ستضرب الجنوب بسبب هروب طائرات بدون طيار فوق بيونغ يانغ.

وأشارت الوزارة في بيان نقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن كوريا الشمالية غزت المجال الجوي لكوريا الجنوبية أكثر من 10 مرات، بما في ذلك تحليق طائرات بدون طيار كورية شمالية فوق سيول في عام 2022.

وقالت: “يجب على السلطات الكورية الشمالية أن تبدأ في وقف إطلاق البالونات التي تضعها في إحراج دولي بدلاً من الخوف الشديد من منشورات الطائرة بدون طيار التي لم يتم التعرف على هويتها”.

واتهمت الوزارة كوريا الشمالية بإلقاء اللوم على الناشطين الكوريين الجنوبيين الذين أرسلوا منشورات مناهضة لبيونغ يانغ للتغطية على فشلها المستمر في إدارة شؤون الدولة، بما في ذلك فشلها في إطلاق قمر صناعي للتجسس العسكري.

وزعمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان صدر أول أمس الجمعة، أنه تم رصد مسيرات كورية جنوبية بالمنشورات في سماء بيونغ يانغ ليل 3 أكتوبر والأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، مهددة بالرد بالعنف إذا كانت هذه المسيرات يمكن رؤيتها مرة أخرى.

وردا على ذلك، نفى وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ هيون إرسال الجيش في مسيرات عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى