اقتصاد

وزير الاتصالات يزور مركز تميز شركة دل تكنولوجيز بالقاهرة

دكتور. قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة مركز التميز التابع لشركة Dell Technologies الأمريكية.

يعد هذا المركز واحدًا من أربعة مراكز تابعة لشركة Dell Technologies في جميع أنحاء العالم. ويقدم المركز الخدمات الاستشارية والأبحاث وابتكار المنتجات والدعم الفني لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا بـ 12 لغة، مستفيدًا من المزايا والفرص الفريدة التي توفرها مصر كمركز للابتكار التكنولوجي وتوفير الخدمات الرقمية العابرة للحدود.

ويساعد المركز على تعزيز جهود التحول الرقمي في مصر من خلال تقديم حلول تكنولوجية عالية الجودة وخدمات للعملاء وبرامج لنقل المعرفة وبناء القدرات الرقمية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام الدولة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية مثل شركة ديل تكنولوجيز لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية ودعم النمو الاقتصادي من خلال استخدام أحدث التقنيات. بما يدعم خطط الدولة لتسريع وتيرة التحول الرقمي وتعزيز مكانة مصر كمركز عالمي للتكنولوجيا وتصدير خدمات التعهيد.

والتقى طلعت مع محمد أمين، نائب الرئيس الأول لأوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا بشركة ديل تكنولوجيز، وماجد محمود مدير مركز التميز بشركة دل تكنولوجيز في مصر، وطارق هيبة مدير عام شركة ديل تكنولوجيز مصر. محمد طلعت نائب رئيس الشركة لمنطقة السعودية ومصر وفرق العمل.

وأكد ممثلو الشركة على دور المركز في تعزيز عملية التحول الرقمي في مصر.

وأكد الاجتماع على أهمية زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة لدعم هذه الجهود وجعل مصر وجهة رئيسية للاستثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما استمع لنماذج من المهندسين المتخصصين العاملين بالمركز الذين ناقشوا الخدمات المهنية والحلول التكنولوجية المتقدمة التي يقومون بتطويرها لتقديمها لعملاء الشركة داخل مصر وخارجها.

وأكد وزير الاتصالات التزام الدولة بخلق بيئة جاذبة للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشجيع الشركات العالمية على الاستفادة من المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة لتطوير أعمالها في مصر.

وأوضح أن الدولة تعمل جاهدة على تحسين قدرة مصر التنافسية في مجال صناعة التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات. إضافة إلى ذلك، فهي تستثمر في العنصر البشري، وبناء القدرات وتطوير المهارات الرقمية، ودعم وتشجيع الابتكارات التكنولوجية من بيئتها، إيماناً بدورها المركزي في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أن مركز ديل للتميز تأسس في مصر عام 2009. وقد حصل المركز على العديد من براءات الاختراع وهو معترف به باعتباره مزودًا رائدًا لإدارة المشاريع والخدمات اللوجستية وإدارة المحتوى وخدمات الدعم الفني قبل وبعد البيع.

ويسعى المركز أيضًا إلى إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تقليص الفجوة الرقمية في مصر. ويشمل ذلك برامج تدريبية لتطوير مهارات الشباب بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية لتزويد المواهب الشابة بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للنجاح في عالم رقمي سريع التطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى