رياضة

أمريكا تهزم بنما وديا خلال الظهور الأول لبوتشيتينو

بدأ ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني للأرجنتين مشواره مع المنتخب الأمريكي بالفوز على بنما 2-0 فجر اليوم الأحد، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب القسم الثاني.

وهتفت الجماهير الموجودة على أرض الملعب باسم بوكيتينو البالغ من العمر 52 عاما عدة مرات خلال المباراة، وتناثرت ملصقات تحمل صورته في جميع أنحاء الملعب.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم سجل يونس موسى للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من كريستيان بوليسيتش، مسجلا هدفه الأول في 42 مباراة دولية.

وسجل ريكادو بيبي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وجرت المباراة بحضور أكثر من عشرين ألف مشجع، حيث سيخوض المنتخب الأمريكي مباراتين وديتين خلال أربعة أيام حيث يواجه المكسيك الثلاثاء المقبل في غوادالاخارا.

وأنهى المنتخب الأمريكي سلسلة انتصاراته في أربع مباريات متتالية. وهذه هي المرة الأولى منذ موسم 2010/2011 التي يفشل فيها الفريق في تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية على أرضه.

وقال بوكيتينو بعد المباراة: «نحن نبني شيئًا فشيئًا. الهدف هو كأس العالم 2026».

وأضاف: “مذهل، مذهل. شكرا للجماهير. لقد كنت رائعًا جدًا.

وتولى بوتشيتينو، المدرب السابق لتوتنهام وتشيلسي وباريس سان جيرمان، تدريب المنتخب الأمريكي الشهر الماضي خلفا لجريج بيرهالتر الذي أقيل من منصبه عقب خروج الفريق من الدور الأول من كوبا أمريكا في يوليو الماضي.

أصبحت المكسيكية كاتيا جارسيا أول امرأة تدير مباراة للمنتخب الوطني الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى