اقتصاد

مقرر الصناعة بالحوار الوطني: سعر الفائدة الحالي غير جاذب للاستثمار الصناعي

أشاد المهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة في الحوار الوطني، باستعداد الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكيد على أهمية الصناعة لمصر في كافة لقاءاته. كمحرك للتنمية وحل للأزمات الاقتصادية.

وقال خلال تصريحاته المتلفزة عبر شاشة “العشرة” مساء السبت، إن الفريق الوزير يأخذ “بجدية” قرارات اللجنة الصناعية للحوار الوطني، وخاصة قرار منع إغلاق المصانع ووقف المفاجأة الحملات التفتيشية، وهو قراره الأول كان.

وأضاف أن توجيهات الرئيس السيسي يجب أن تكون بمثابة خارطة طريق للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، لافتا إلى أن الرئيس يدرك وجود مشاكل في تخصيص الأراضي تعيق المستثمرين، خاصة أن مصر دولة يعيش فيها 10 إلى 12% من سكان البلاد. في منطقتها.

وأشار إلى أن الدولة قامت بإنشاء نحو 10 آلاف كيلومتر من الطرق والجسور في المرحلة الأخيرة، داعيا الفريق كامل الوزير إلى “توفير 10 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي الصناعية المعدة والمتصلة”. “أن نكون جاهزين لاستقبال المستثمرين بمجرد إبداء اهتمامهم.”

ودعا ديمتري البنوك إلى خفض أسعار الفائدة، مؤكدا أنها «غير جذابة للاستثمارات العادية وأكثر صعوبة للاستثمارات الصناعية»، خاصة أن «نسب الربحية التي حققتها البنوك مؤخرا كانت أكثر من مرضية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى