العالم

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يتهم الاحتلال بارتكاب جرائم استئصال في جباليا

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الحصار على جباليا وشمال القطاع دخل يومه الثامن على التوالي. يمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عمال الإنقاذ وقوات الدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً من أصل 285 شهيداً استشهدوا برصاص الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية.

وأضاف مساء السبت في بيان له أن جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية والقتل العمد من خلال قصف مراكز التهجير والحماية، كما أنه يرتكب عدة مجازر مروعة بحق المدنيين من خلال قصفه المتعمد لتجمعات الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يعمل في إطار ذلك على القضاء التام على النظام الصحي من خلال إخراجه من الخدمة وقصفه المباشر لكافة المستشفيات في الشمال.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يهاجم كافة القطاعات الحيوية في شمال قطاع غزة، ويريد تحويل محافظة شمال القطاع إلى منطقة خراب وقتل ضمن خطته لطرد الشعب الفلسطيني.

وتابع: “ما تشهده جباليا ومحافظة شمال غزة هو جريمة إبادة وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، والمجتمع الدولي ملزم بوقف هذه المهزلة الإنسانية”.

وأدان المكتب المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في جباليا وشمال قطاع غزة، ودعا كافة دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية واستمرار الاعتداءات والقتل بحق المدنيين في جباليا وشمال قطاع غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء.

وختم بالقول: “نطالب المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والدولية بوقف جريمة الإبادة الجماعية وسفك الدماء في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى