العرب

الألمانية: جيش الاحتلال يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة

قالت مصادر فلسطينية، اليوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فصل شمال قطاع غزة عن مدينة غزة، وحاصر آلاف العائلات في المنطقة الشمالية.

وقال سكان في تصريحات منفصلة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاصر بلدة جباليا شمال قطاع غزة ببناء حواجز رملية، فيما يواصل استهداف الفلسطينيين الذين يحاولون الفرار من جباليا باتجاه مدينة غزة.

وأضاف السكان: “إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر مناطق سكنية بأكملها في جباليا، مخلفًا وراءه عشرات الشهداء والجرحى والعالقين. ولم تتمكن أي من سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني من الوصول إليهم بسبب استهداف قوات الاحتلال لهم.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية “المعقدة” في مدينة ومخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين لليوم الثامن على التوالي، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان تلقته وكالة الأنباء الألمانية إن طواقمه تمكنت من انتشال نحو 75 جثة لفلسطينيين استشهدوا برصاص وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الدفاع المدني: “ما زال عشرات الشهداء والضحايا ممددين في الشوارع والجرحى ينزفون ولا يجدون من يساعدهم لأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنعهم من الوصول إليهم”.

وعلى مدى أيام، حث جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان على إخلاء منازلهم والمستشفيات الثلاثة الموجودة في المنطقة، لكن العديد من السكان قالوا إن الجيش استهدفهم أثناء محاولتهم الهرب وأجبرهم على البقاء في منازلهم.

من جانبه حذر حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان من أن إصرار جيش الاحتلال الإسرائيلي على إخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة ومنع دخول الوقود إلى المستشفيات سيؤدي إلى وفاة العشرات من المرضى.

وقال أبو صفية في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية: “للأسف، قد لا نتمكن من استيعاب المزيد من المصابين الذين من المرجح أن يموتوا في الشوارع. ونناشد العالم إنقاذ شمال قطاع غزة”.

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي جيش الاحتلال الإسرائيلي بتشجيع الإبادة الجماعية في جباليا وشمال قطاع غزة ومنع طواقم الإسعاف.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة في بيان: “لليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال قطاع غزة، يمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف وقوات الدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 من أصل 285 شهيداً استشهدوا برصاص الجيش”. في الأيام الثمانية الماضية.”

وأضاف: “الجيش يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والحماية، ويرتكب عدة مجازر مروعة بحق المدنيين من خلال قصف تجمعات الأطفال والنساء بشكل متعمد”.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإن جيش الاحتلال يهاجم كافة القطاعات الحيوية في شمال قطاع غزة، وهو “يحاول تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل من أجل تنفيذ مخططه لطرد أبناء شعبنا الفلسطيني”. “.

وأكد أن “ما تتعرض له جباليا والمحافظة شمال قطاع غزة هو جريمة إبادة وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، والمجتمع الدولي ملزم بإيقاف هذه المهزلة الإنسانية”.

وحمل جيش الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن “استمرار جريمة الإبادة الجماعية واستمرار الاعتداءات والقتل بحق المدنيين في جباليا وشمال قطاع غزة، وفي مقدمتها قتل الأطفال والنساء”.

ودعا المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والدولية إلى وقف جريمة الإبادة الجماعية وسفك الدماء في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى