فن وثقافة

‬ جنايات شبرا الخيمة تحيل أوراق خاطف طفل لدار الإفتاء

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة القضائية الثانية، إحالة أوراق عاطل عن العمل إلى سماحة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي القانوني في إعدامه على ما ارتكبه من تهمة اختطاف طفلة قسريًا. وفي دائرة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، كان من المقرر عقد اجتماع لإعلان الحكم من منزله وإهانة شرفه.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، شيرين صلاح حمدي، محمود أبو اليزيد جاب الله وأمانة سر هاني خطاب.

أمر الإحالة في القضية رقم 12585 لسنة 2024 شمل جرائم قسم شرطة أول شبرا الخيمة، المقيدة برقم 1746 لسنة 2024 جنوب بنها كلها، منذ 24 يونيو 2024 بقسم شرطة أول شبرا القليوبية. محافظة ملتزمة.

اتهمت النيابة “إيهاب إ.ع” 46 سنة العنوان: شارع الأمير شبرا المحطة – ش شبرا الخيمة أول الملقب “إيهاب امبابي” بالاختطاف القسري والخداع للطفل “إبراهيم م.أ” مستغلا مصلحته الخاصة. حقوق داس ضبطه أثناء سيرهما في الشارع العام، واستدرجه بالقوة إلى منزله، وجره من محيطه إلى ذلك المكان، حيث تم إخفاؤه عن أنظار المارة حتى تمكنوا من تقييده واعتقاله. حبسه ليكمل جريمته

وأشار أمر الإحالة إلى أن هذه الجريمة تزامنت مع جريمة الاعتداء بالقوة لأن المجني عليه تعرض للاعتداء بالعنف والتهديد في نفس الوقت والمكان بعد استدراجه بخلع ملابسه للوقوف فوقه وهو جالس القرفصاء والاعتداء عليه في التحقيقات المبينة. .

وتابع أمر النقل: أنه قام بسرقة الهاتف المحمول الموصوف والمثمن بالتحقيق العائد للمجني عليه، وتم ذلك عن طريق الإكراه الذي تعرض له من خلال تهديده بالأداة التالية واتخاذ الإجراءات لمنعه مما منعه من السؤال. طلب أحد المساعدة لاستكمال جريمته حتى تمكن من شل مقاومته ومصادرة المسروقات.

وينص أمر الإحالة كذلك على أن المجني عليه احتُجز رغماً عنه، دون أمر المحكمين، وفي ظروف غير تلك التي يسمح بها القانون.

وجاء في أمر الإحالة أنه كان بحوزته أداة (قاطع) يستخدمها للاعتداء الجسدي على الأشخاص دون أي سند قانوني أو لضرورة حرفية أو مهنية.

وقالت هدى س.أ، 43 سنة، ربة منزل ومقيمة بمساكن إسكو الشعبية شبرا الخيمة أول، إنها فوجئت بوجود نجلها في المنزل في حالة استغاثة وأبلغتها أن المتهم استدرجه إلى منزله واعتدى عليه جنسيا. وصادرت هاتفه الخلوي، وأنه كان ينوي خطفه والاعتداء عليه وسرقة شرفه.

أثبتت تحريات النقيب “أحمد خليل عبد الوهاب”، نائب مأمور جنايات قسم أول شبرا الخيمة، صحة واقعة الاعتداء الجنسي التي قام بها المتهم على المجني عليها، كما جاء في أقواله بعد اختطاف منزله في منطقة شبرا الخيمة. أعين المارة وصادرت هاتفه الخلوي تحت التهديد بأداة “القاطع” حتى لا يتمكن من طلب المساعدة من أحد، كما ينوي المتهم خطف المجني عليه وانتهاك شرفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى