العالم

نائب رئيس حركة فتح يشيد بالدعم المصري الدائم لقضية فلسطين في المحافل الدولية

أكد نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية محمود العالول، أن حركة فتح والشعب الفلسطيني يعتبرون مصر شريكا استراتيجيا لا غنى عنه، وأشاد بدعم مصر المستمر للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك بعد لقاء العالول مع وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي اليوم السبت.

وأشار العالول إلى أن استمرار التعاون والتنسيق مع مصر سيحسن قدرة الفلسطينيين على مواجهة الاحتلال وتحقيق حلم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما أعرب وفد حركة فتح عن تقديره للقيادة المصرية في دعم القضية الفلسطينية، معتبرًا هذا الدعم ركيزة أساسية في نضال الفلسطينيين لتأكيد حقوقهم المشروعة.

* موقف مصر الثابت في دعم القضية الفلسطينية

قال وزير الخارجية والهجرة د. من جانبه أكد بدر عبد العاطي خلال اللقاء ضرورة تعزيز وحدة الصف الفلسطيني ودور السلطة الفلسطينية، لافتا إلى أهمية الحفاظ على وحدة الأرض الفلسطينية ورفض أي محاولات تهدف إلى ذلك. يشارك.

وشدد الوزير عبد العاطي على استعداد مصر لتعزيز جهودها مع الجهات الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والتغلب على العقبات التي يفرضها جيش الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح وحركة منظمات الإغاثة الإنسانية.

كما نوه الوزير بجهود مصر المستمرة لحشد الدعم الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأهمية العمل على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.

* جهود مصر لإنهاء الحرب وتحقيق السلام

دكتور. واستعرض بدر عبد العاطي الاتصالات التي تجريها مصر مع مختلف الأطراف لإنهاء الحرب في غزة والتوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمعتقلين، وأكد أهمية دور مصر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى