رياضة

دي لا فوينتي يتغنى بقدرات بديل رودري

دعم لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لاعب وسطه مارتن زوبيمندي، ليحل محل النجم المصاب رودري حتى نهاية الموسم.

وتعرض نجم مانشستر سيتي، الذي يعتبر أحد أبرز لاعبي العالم في مركزه، لإصابة خطيرة في الركبة في سبتمبر الماضي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

كان رودري أحد اللاعبين الأساسيين الذين قادوا منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا الصيف الماضي، لكن زوبيميندي قدم أداءً جيدًا أيضًا.

حل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا محل رودري في نهاية الشوط الأول في نهائي برلين ضد إنجلترا، والذي فاز به منتخب لاروخا 2-1.

وقال دي لا فوينتي: “زوبيميندي يلعب بشكل رائع منذ فترة طويلة، وإذا كان رودري هو أفضل لاعب، فإن زوبيميندي هو ثاني أفضل لاعب في هذا المركز”.

وتابع مدرب المنتخب الإسباني: «لديه الخبرة ويمنح الفريق الأمان. مارتن لا يشعر بالتوتر. إنه لاعب ناضج وهادئ للغاية. زوبيميندي هو الرهان الرابح الذي لا يخسر أبدًا.

وتستضيف إسبانيا، وصيفة المجموعة الرابعة من المرحلة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، الدنمارك المتصدرة في مورسيا يوم السبت قبل أن تستضيف صربيا في قرطبة يوم الثلاثاء.

كما سيغيب داني كارفاخال، الظهير الأيمن لريال مدريد، حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في الركبة، وكذلك الجناح الشاب نيكو ويليامز، الذي يعاني من كدمة طفيفة.

وتابع المدرب: لن نبكي. لن نعتذر عن اللاعبين المفقودين. إنهم جيدون أيضًا، وبالنسبة لي هم الأفضل (في العالم).”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى