اقتصاد

حرصًا على دعم التحول المُستدام في مصر.. بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية

نظرًا لالتزامه بدعم التحول المستدام في مصر، يشارك بنك قناة السويس في قمة مصر الدولية للتنقل الكهربائي، والتي تقام في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024. هذا مؤتمر ومعرض دولي متخصص في مجال تكنولوجيا المركبات الكهربائية والنقل المستدام. ويجمع الحدث كبار خبراء الصناعة وصناع السياسات وقادة الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال كهربة النقل.

وفي هذا الصدد، أقام بنك قناة السويس جناحًا خاصًا بالمعرض مزودًا بالتقنيات الحديثة لاستقبال الزوار. ويقدم الجناح تجربة تفاعلية تهدف إلى تعريف الجمهور بالمنتجات والخدمات والحلول التمويلية التي يقدمها البنك. ويؤكد التحول إلى الطاقة النظيفة والنقل المستدام جهود البنك في تقديم خدمات مصرفية متميزة تلبي الاحتياجات المستقبلية لعملائه.

ويوفر هذا الحدث منصة لعرض أحدث التقنيات المستدامة في مجال النقل الكهربائي. وفي هذا السياق، يسلط البنك الضوء على جهوده المستمرة لدعم هذه التوجهات من خلال تقديم حلول مالية صديقة للبيئة.

وعلى هامش فعاليات القمة، أطلق بنك قناة السويس ثلاثة منتجات جديدة لدعم التمويل الأخضر، وهي (تمويل الطاقة النظيفة والمتجددة، وتمويل السيارات الكهربائية، وتمويل مركبات التنقل الصغيرة).

ويتم ذلك على خلفية تحسين الاستدامة البيئية وتعزيز التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة بشروط ميسرة وأسعار فائدة تنافسية وخطط سداد مرنة مصممة خصيصًا لمختلف شرائح العملاء.

كما يتماشى ذلك مع التزام بنك قناة السويس بتقديم خدمات مصرفية مبتكرة ومتقدمة تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين قدرة الاقتصاد المصري على التكيف مع التحديات البيئية.

يواصل بنك قناة السويس توسيع دوره في دعم التحول المستدام لمصر من خلال توسيع محفظة منتجاته الخضراء وزيادة استثماراته في القطاعات المستدامة والمساهمة في دعم الاقتصاد الأخضر، بما يتماشى مع أهداف الدولة ورؤية مصر الانتقال إلى بيئة نظيفة ومستدامة بحلول عام 2030.

ومن الجدير بالذكر أن بنك قناة السويس قد نشر تقريره الأول حول الاستدامة هذا العام، والذي يوضح الالتزام بالشفافية والمسؤولية في الإفصاح عن أنشطة البنك البيئية والاجتماعية، وكذلك في تقييم الوضع الحالي ووضع خطة واستراتيجية متكاملة. دمج الاستدامة في جميع الأنشطة التشغيلية للبنك.

كما اتخذ البنك خطوة استباقية لقياس الانبعاثات الممولة من كبار العملاء، بهدف وضع خطة لتقليل البصمة الكربونية للبنك وعملائه على حد سواء، بدلاً من الاستمرار في خطته الطموحة التي تعتبر خطة داخلية للبنك. وتشمل العمليات تدابير مثل التحول التدريجي لمباني البنك وفروعه إلى تدابير صديقة للبيئة وتدريب جميع الموظفين على أهم مبادئ الاستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى