مصر

النائب سامي سوس: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد

أشاد النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحطة سكة حديد الصعيد بمنطقة بشتيل بالجيزة، بالإضافة إلى عدد من خطوط السكك الحديدية والنقل. المحاور والطرق، مؤكداً أن هذه الفتحات تساهم في تنشيط المناطق النائية في مختلف أنحاء البلاد والعمل على ربط كافة المحافظات.

وأوضح سوس، في بيان اليوم، أن محطة سكة حديد صعيد مصر هي “محطة نقل الركاب والبضائع التي تربط القاهرة بمحافظة أسوان، وتبلغ طاقتها الركابية 250 ألف راكب يوميا، مما يساهم في تسهيل حركة النقل والحركة التجارية”. بالإضافة إلى ذلك يضم مبنى المحطة محلات تجارية ومناطق استثمارية مما يوفر طاقة اقتصادية جديدة وفرص عمل مضمونة لمئات الأشخاص في صعيد مصر ويساعد في دعم خطة التنمية للدولة.

وأكد أن هذه المشروعات تأتي ضمن جهود القيادة السياسية والدولة المصرية لمعالجة مشاكل الازدحام المروري والاستفادة من التطور والتكنولوجيا العالمية في تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل مختلف أمور حياتهم. من حيث النقل وحركة البضائع والتجارة، مما يؤثر بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية للبلاد، وذلك تماشياً مع مفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية المستدامة والنهضة الشاملة.

وقال إن هذه الافتتاحات تمثل بداية حياة جديدة لمصر، خاصة لأبناء الصعيد، لتلبية احتياجاتهم الخدمية والمعيشية في إطار رؤية الدولة لتطوير البنية التحتية وخلق مستقبل أفضل للمصريين ولهم لتوفيره. وتتحسن الحياة الكريمة لهم وتتحسن ظروفهم المعيشية ويتم دعمهم بمشاريع توفر لهم حياة أفضل وتضمن لهم فرص العمل. مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ويعزز قدرة مصر على مواجهة التحديات المستقبلية.

وأشار إلى أن الربط السلس والسهل بين كافة أنحاء الجمهورية يعد من أولويات القيادة السياسية التي أوجبت ضرورة الإنفاق الكبير على قطاع النقل كونه قطاع حيوي يعد عصب الحياة وبوابة الحياة. يمثل الحضارة إن تطوير وبناء الجمهورية الجديدة من الثوابت في توجيه عمل الدولة المصرية، وهو ما أكده الرئيس السيسي، الذي أشار إلى مستوى الإنفاق الذي تخصصه الدولة المصرية لدعم قطاع النقل بعد سنوات من الإهمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى