العرب

ترحيب فلسطيني بقرار نيكاراجوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، بقرار جمهورية نيكاراغوا قطع جميع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب القتل الوحشي المستمر والدمار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وبقية شعوب المنطقة، في إطار “إبادة جماعية واسعة النطاق”. “الحرب المستمرة منذ أكثر من عام تدوم أكثر من عام.

كما رحبت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اليوم، “ببيان حكومة نيكاراجوا حول هذا القرار، والذي أوضح أسبابه بوضوح”، تضامنا مع شعب وحكومة فلسطين مع شعوب فلسطين. المنطقة التي تعاني من القتل والدمار والهمجية، وفي الالتزام بذلك. “وفقًا للقانون الدولي والاتفاقيات التي تحكم العلاقات المتحضرة بين دول وحكومات العالم، تقطع حكومة جمهورية نيكاراغوا جميع علاقاتها الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل الفاشية”.

ورأت أن “هذا الموقف يعكس المسؤولية العالية التي تتحملها نيكاراغوا كعضو في المجتمع الدولي في اتخاذ خطوات ملموسة لوقف العدوان المستمر ضد الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة الأخرى وتكريس حقوق هذه الشعوب في الحياة بحرية”. والأمن والكرامة والسلام”.

وأعربت عن أملها في أن “يكون هذا القرار مثالا لقرارات مماثلة من قبل الحكومات الصديقة، كعقاب لإسرائيل على الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني، وكتأكيد على خطورة استمرار إسرائيل في التنصل من المسؤولية”. العقوبة التي تسببت في توسيع هذه الحرب إلى نطاق غير مسبوق.

بدورها رحبت حركة حماس بالقرار وأعربت عن تقديرها لانضمام نيكاراغوا إلى “قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني”.

ونقل المركز الإعلامي الفلسطيني عن القيادي في حركة حماس عزت الرشق قوله: “نقدر تصريح نائب الرئيس دانييل أورتيجا السيدة روزاريو مورو، الذي وصفت فيه حكومة الاحتلال بـ”الفاشية والإجرامية”. “

وأضاف: “نجدد دعوتنا كافة دول وحكومات العالم إلى قطع كافة العلاقات مع هذا الكيان الفاشي والإجرامي والعمل بكل الوسائل على تجريم أعماله الوحشية ومحاكمته وعزله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى