العرب

مصر تؤكد رفضها مخططات تهجير الفلسطينيين من أرضهم

أكد وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، اليوم السبت، موقف مصر الداعم للسلطة الفلسطينية وتمسكها برفض أي مخططات لطرد الفلسطينيين من أراضيهم.

جاء ذلك خلال استقبال عبد العاطي اليوم وفدا من حركة فتح الفلسطينية برئاسة محمود العالول نائب رئيس الحركة وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني وعزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح. وقال تميم خلاف المتحدث باسم وزارة الخارجية لحركة فتح إن منظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن عبد العاطي أكد التزام مصر في اتصالاتها مع الجهات الدولية لضمان دخول المساعدات والإمدادات الإنسانية، في ظل العقبات التي يشكلها جيش الاحتلال الإسرائيلي وسيطرته على قطاع غزة إلى قطاع غزة. إن الجانب الفلسطيني من معبر رفح يقوض عمل وكالات الأمم المتحدة الإنسانية وحركة الأفراد عبر المعبر.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة التصدي لمحاولات تقسيم الضفة الغربية وقطاع غزة، وأكد على وحدة الأرض الفلسطينية.

كما استعرض عبد العاطي اتصالات مصر مع مختلف الأطراف لإنهاء الحرب في غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى والمعتقلين.

وأعرب وزير الخارجية عن رغبته في تسليط الضوء على جهود مصر في حشد الدعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذلك الاتصالات التي تجريها مصر مع كافة الدول لنقل رؤيتها بضرورة العمل على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية. إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي هذا السياق، أكد عبد العاطي ضرورة العمل على الوحدة الفلسطينية وتعزيز دور السلطة الوطنية لضمان تحقيق رغبات وآمال الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى