فن وثقافة

عمال في فخاخ النصب.. تفاصيل ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على ثلاث شركات بالشرقية تقوم باستقدام عمالة غير مرخصة بالخارج للاحتيال على المواطنين.
قامت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع التوثيق بمراقبة أنشطة عدد من مكاتب التوظيف غير المرخصة بالخارج بمحافظة الشرقية. وقامت بالاحتيال على المواطنين الراغبين بالسفر إلى الخارج للعمل ومصادرة مبالغ مالية منهم بحجة ترتيب عقود عمل لهم بالخارج. كما قامت بالترويج لأنشطة شركاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجذب عدد كبير من المواطنين.
وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تمكنت السلطات من إلقاء القبض على رئيس شركة لاستقدام العمالة بالخارج، تم إلغاء ترخيصها، وبحوزته معلومات جنائية من عدة أشخاص راغبين في السفر إلى الشركة. تم استخدام نسخ ممسوحة ضوئيًا من تأشيرات العمل في الشركة في الخارج، وتم العثور على عقود اتفاقية عمل في الخارج بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر وهاتف محمول.
كما تم القبض على صاحب شركة استقدام عمالة بالخارج بدون ترخيص وفحص جوازات سفر عدد من الراغبين بالسفر للخارج وعدد من طلبات العمل خارج الدولة ومجموعة من البطاقات الإعلانية للشركة وهاتف محمول ومبلغ مالي. تم العثور على أموال من عائدات أنشطتها.
كما تم القبض على صاحب شركة ثالثة تقوم باستقدام عمالة بالخارج دون ترخيص وبحوزته معلومات جنائية. وعثر في الشركة على عدد من الاتفاقيات وعقود العمل، وعدد من جوازات السفر لمن أراد السفر إلى الخارج، وجهاز كمبيوتر محمول مع ما يثبت نشاطه، وغيرها. كما عثر في الشركة على هاتف محمول ومبلغ مالي من عائدات نشاطه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الأحداث، وذلك في إطار جهود إدارات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها، لا سيما عمليات الاحتيال والتهرب من المواطنين ومصادرة أموالهم بموجب قانون مكافحة الجرائم المنظمة والخطيرة. بحجة مساعدتهم وتشجيعهم على السفر للعمل بالخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى