فن وثقافة

اليوم.. تنفيذ 6 ورش رقص وتمثيل وإضاءة وإخراج بالقاهرة والإسكندرية

تنطلق اليوم السبت، ست ورش تدريبية ضمن ورش مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري بقيادة د. عبير فوزي. وتقام أربع ورش عمل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، الأولى بإخراج د. سيد خاطر الثاني للإضاءة من د. صبحي السيد والثالث للتمثيل لعلاء حسني، والرابع للمخرجة والمصممة كريمة بدير المتخصصة في الرقصات المسرحية.

يواصل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية محاضراته تحت إشراف د. واصل علاء قوقة ورشة التمثيل التي بدأها أمس وورشة الرقص بقيادة د. حكمت عاطف يلقي محاضرات.

ويقدم المهرجان اليوم ثلاثة عروض هي: «الشقة» تأليف محمد عز، وإخراج يوركا، ويبدأ في السادسة مساء على مسرح النهار.

وفي الثامنة مساء، يقام العرض المسرحي “السد” لإسراء محبوب، إخراج محمد عبد الوارث، على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون.

العرض الختامي اليوم هو «الويلر» الذي يعرض على مسرح هوسابر الساعة العاشرة مساء، تأليف وإخراج أمنية حسني.

وأمس كان هناك عرضان في المهرجان: «غرباء كاملون» إخراج مينا نبيل على مسرح النهار، و«مغلق للتحسينات» تأليف وإخراج أنس النيلي على مسرح نهاد صليحة.

ولاقت عروض المهرجان أمس إقبالاً كبيراً من الجمهور، وقال د. وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ومدير المهرجان: “إنه يواكب فعاليات المهرجان من أجل حل أي مشاكل قد تواجه الشباب وتقديم كل الدعم لهم والتعرف على باعتبارهم نجوم المستقبل الذين يجب علينا جميعا أن نسعى للعناية بهم، وتقديم كل الدعم والتشجيع لهم.

دكتور. ووجه أشرف زكي الشكر لأعضاء لجنة التحكيم برئاسة د. هدى وصفي والأعضاء: د. جمال ياقوت، د. محمود سامي، المخرج إسماعيل فاروق، المخرج وائل إحسان، المنتج محمد رشيدي، الفنان هشام عطوة، المخرج رؤوف عبد العزيز، السيناريست محمود حمدان، المخرج المسرحي محمد جبر، المخرج السينمائي كريم الشناوي ومقرر اللجنة الفنانة إيمان رجائي. لما يبذلونه من جهد في متابعة العروض والتنقل بين المسارح يدفعون ضريبة لدعم الشباب وتشجيعهم.

وقال المخرج سامح بسيوني، مدير المهرجان، إن هذه المشاركة تعد شهادة على نجاح المهرجان وتعبر عن ثقة الناس في نقابة المهن التمثيلية ودقة اختيارها للعروض المشاركة.

وأضافت الفنانة منة بدر تيسير، نائب مدير المهرجان، أن فعاليات المهرجان سواء على شكل عروض أو ورش تدريبية، ولدت حركة مسرحية كبيرة، وهو ما نراه من الاهتمام الشديد بمتابعة المهرجان، يكون ذلك من الجمهور أو وسائل الإعلام العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى