اقتصاد

الزراعة تطلق حملة «معاك في الغيط» لنشر الوعي لدى المزارعين عبر السوشيال ميديا

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملة توعوية تحت شعار “معكم تحت المطر”. وفي مجالات التوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني، تهدف الحملة أيضًا إلى رفع مستوى الوعي لدى المزارعين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

يأتي ذلك في إطار تعليمات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتوسيع دعم جهود الإرشاد الزراعي باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والوسائط المتعددة لتوفير سهولة الوصول والتواصل للمزارعين وتوفير المعلومات الإرشادية ونشر الوعي. بطرق مختلفة.

وقالت وزارة الزراعة في بيان لها، إن الحملة سيتم تنفيذها من خلال مركز المعلومات المسموعة والمرئية بالتعاون مع قطاع الاستشارات الزراعية ومركز البحوث الزراعية لتوعية المزارعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يساهم في تكثيف حصول المزارعين على الدعم الفني. والمربيين .

وتهدف الحملة إلى توجيه وتدريب المزارعين على اتباع التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، وكذلك تدريب مربي الثروة الحيوانية على استخدام أساليب التربية السليمة وتقديم المساعدة الفنية للمرأة الريفية حتى تتمكن من تطوير مهاراتها بما يساهم في وذكر بيان الوزارة أن تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية وتحسين المستوى المعيشي للمزارعين.

ووجه وزير الزراعة كافة أجهزة الوزارة بتوفير كافة الإمكانيات لدعم جهود الحملة وتوسيع فعالياتها لتصل إلى كافة المزارعين المصريين بجميع القرى بما يسهم في تحقيق أهدافها.

وأنشأت الوزارة صفحات مخصصة للحملة على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك وتيك توك ويوتيوب تحمل اسم الحملة وذلك لتمكين نشر المواد التوعوية المعدة للحملة سواء كانت ملصقات إلكترونية أو فيديوهات أو مواد أفلام قصيرة. بالإضافة إلى تكثيف النشر عبر الصفحات والمواقع الرسمية للوزارة وأجهزتها الإعلامية ومركز المعلومات الصوتية والمرئية والمنصة الاستشارية الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى