العالم

الأمم المتحدة: توقف دخول المساعدات الغذائية إلى شمال غزة منذ بداية أكتوبر

وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة إن المساعدات لقطاع غزة عند أدنى مستوى لها منذ أشهر ولم يحصل أحد في غزة على حصص غذائية هذا الشهر بسبب القيود على دخول المساعدات.

وقال حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن برنامج الغذاء العالمي أفاد بأن المساعدات المنقذة للحياة لم تعد تصل إلى شمال قطاع غزة.

وأكد في إيجاز صحفي يومي أنه “لم يتم استلام أي مساعدات غذائية منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر”، مضيفا أن المعابر الرئيسية إلى شمال غزة مغلقة ولن يكون من الممكن المرور عبرها في حال استمرار التصعيد.

وقال المتحدث إن برنامج الغذاء العالمي قام بتوزيع آخر إمداداته الغذائية المتبقية في شمال غزة على الشركاء والمطابخ التي تؤوي الأسر النازحة حديثا، لكن هذه الإمدادات لم تكن كافية لمدة أسبوعين. واضطرت معظم هذه المطابخ ونقاط التوزيع والمخابز إلى إغلاق أبوابها، والبعض الآخر معرض لخطر الإغلاق إذا استمر الصراع على هذا النطاق.

وحذر حق من أن "الوضع وصل أيضًا إلى نقطة الانهيار في جنوب قطاع غزة"، مضيفًا أنه لا يوجد توزيع للمواد الغذائية وأن المخابز تكافح لتأمين الدقيق، الأمر الذي قد يضطرها إلى إغلاق أبوابها في أي وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى