فن وثقافة

«6 أيام» و«وداعا حمدي».. آية سماحة تواصل تألقها وتتعاقد على بطولة 3 أفلام جديدة

تواصل الممثلة المصرية الشابة آية سماحة صعودها التدريجي على الشاشة، سواء على المنصات أو التلفزيون أو السينما. وبعد أن حققت نجاحًا ملحوظًا في عدد من المسلسلات، تستعد لمغامرة الشاشة الكبيرة بثلاثة أفلام قادمة.

آية من الوجوه التي شغلت أذهان الجمهور مؤخرًا وحظيت بانتشار وشهرة واسعة من خلال آخر أعمالها مسلسل “عمر أفندي” الذي لعبت فيه الدور الرئيسي إلى جانب أحمد حاتم وبدأت نال شهرة واسعة أيضًا. ولفت الانتباه في مسلسلات أخرى ناجحة مثل “كامل القدمة” مع دينا الشربيني وشريف سلامة، و”السفارة” مع أحمد أمين، و”على باب العمارة”. ” و “”قصة حدث الكامل فعلا”.”

بعد هذه الأعمال وغيرها، تبدأ آية بتجارب سينمائية متنوعة:

-من أيام الجيزة

وقعت آية سماحة على دور جديد في فيلم “من أيام الجيزة”. تدور أحداث الفيلم في إطار عمل كوميدي اجتماعي من إخراج ماركوس عادل، بدأت أحداثه العام الماضي، ولكن تم تأجيل عرضه بسبب انشغال إياد نصار بأعمال أخرى.

-وداعا حمدي

بدأت الجهود الترويجية لفيلم وداعا حمدي في أكتوبر بإصدار إعلانات تشويقية للفيلم. ويشارك في بطولة الفيلم آية سماحة كل من شيرين رضا وانتصار ومحمود السيسي وعدد من الضيوف المميزين. ومنهم: إنجي المقدم وأحمد فهيم وبيومي فؤاد. الفيلم من تأليف الأستاذ عبد النبي، وإخراج محمود زهران، وتدور أحداثه في إطار الكوميديا الخفيفة، وهو النوع الأهم في مسيرة آية حتى الآن. -6 أيام

كما وقعت سماحة عقدا لتمثيل فيلم جديد بعنوان “6 أيام”، والذي يجمعها بالممثل أحمد مالك. وتدور الأحداث في إطار اجتماعي رومانسي، وهو من إخراج كريم شعبان في أولى تجاربه الإخراجية.

ومن المقرر أن يبدأ التصوير قريبًا، وستعيد آية سماحة تعاونها مع أحمد مالك بعد أن شاركا معًا في إعلان تجاري.

يُشار إلى أن مشاركة آية سماحة في السينما لم تتجاوز فيلمًا واحدًا حتى الآن، وهو فيلم “على الماشي” الذي يعرض في عيد الأضحى 2024 بطولة علي ربيع وكريم عفيفي، تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم. سامي وهدير الشريف، من إخراج محمد الخبيري، ويركز بشكل كبير على الأعمال الفنية الكوميدية سواء في السينما أو التلفزيون، وشخصية كاملة في مسلسل حدث بالفعل، يمكن اعتباره من القلائل شخصيات ميلودرامية قدمتها آية على الشاشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى