العرب

روسيا تدمر 47 مسيرة أوكرانية خلال الليل

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، الليلة الماضية، 47 طائرة مسيرة أوكرانية، معظمها فوق منطقة كراسنودار وبحر آزوف.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية نقلته وكالة سبوتنيك للأنباء يوم السبت: “عندما حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف على أراضي الاتحاد الروسي الليلة الماضية، تم تدمير أنظمة الدفاع الجوي”. واعترضت 47 طائرة أوكرانية بدون طيار”.

وقالت الوزارة إنه “تم اعتراض وتدمير 17 طائرة مسيرة فوق أراضي إقليم كراسنودار، و16 فوق بحر آزوف، و12 أخرى فوق كورسك واثنتان فوق منطقة بيلغورود”.

وتنتهج كييف أساليب إرهابية، وفي مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، لصرف الانتباه عن فشل ما يسمى بـ”الهجوم المضاد” الذي أعلنته في يونيو/حزيران من العام الماضي، بحسب وكالة سبوتنيك. .

وذكرت سبوتنيك أن القوات المسلحة الأوكرانية تهاجم المناطق الحدودية الروسية في “جمهورية القرم” ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج بشكل شبه يومي بطائرات مسيرة وصواريخ في محاولة لبث الرعب بين المدنيين.

وفي المقابل، تواصل القوات الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الرامية إلى نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات لأمن روسيا وحماية المدنيين في منطقة دونباس الذين اضطهدهم نظام كييف منذ ثماني سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى