فن وثقافة

بحضور صلاح الشرنوبي ولطفي بوشناق.. 50 صورة من افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

يقام مساء اليوم الجمعة، حفل افتتاح الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية بميدان دار الأوبرا بالقاهرة، بحضور عدد كبير من أبرز وأبرز الموسيقيين والمطربين من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وفي حفل الافتتاح تم تكريم العديد منهم تقديرا لمسيرتهم الغنائية ومنهم الملحن الكبير صلاح الشرنوبي والشاعر مأمون الشناوي والفنان أحمد الحجار والفنان محمد محسن والفنان التونسي لطفي بوشناق. مع وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم.

كما أدى عدد من المطربين عددا من الأغاني ومنهم الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق الذي رفع العلم الفلسطيني وأراد أن يحيي الشعب المصري والفلسطيني واللبناني. وغنى أغنية “أحببت وأحببت” وسط الناس. تفاعل الحاضرين.

وإلى جانب الفنانة السورية لينا شماميان التي وجهت هي الأخرى رسالة إلى الشعب الفلسطيني واللبناني والسوري وقدمت أغنية “الحلوة هي عجنت”، كما شارك في الغناء الفنان محمد محسن وقدم عدداً من الأغاني. أغاني للموسيقار الراحل سيد درويش، منها “شد الحزام” و”هل هذا ما حدث؟”

وغاب عن حفل الافتتاح النجم الكبير محمد منير الذي سيتم تكريمه مساء اليوم على مشواره الغنائي الكبير الذي دام عقودا من الزمن. وبدلا من ذلك حصل الموسيقار فتحي سلامة على درع التكريم لأنه كان من أبرز الموسيقيين الذين عملوا معه طوال مسيرته، وألقى كلمة عبر فيها عن تقديره… لفرحته وتكريمه هذا التكريم في اسم “الملك” وأن غيابه كان لأسباب شخصية، ويوجه شكره وتحياته لجمهوره وإدارة المهرجان.

وداخل مسرح النافورة بدأ حفل الافتتاح بكلمة لمدير المهرجان وكلمة لرئيس المهرجان. ثم ألقى وزير الثقافة كلمته وأعلن بدء الفعاليات التي تستمر لمدة 14 يومًا حتى العام المقبل يوم الخميس 24 أكتوبر في دور الأوبرا بالقاهرة: “النافورة، الكبيرة، الصغيرة، الكبيرة”. معهد الموسيقى العربية ومسرح الجمهورية” وعلى مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية” و”أوبرا دمنهور” ويتضمن 47 حفلاً بمشاركة 113 فنانًا منهم 76 مطربًا.

إقرأ أيضاً:
رد فعل عادل إمام على تجسيد هشام ماجد لشخصيته في فيلم البحث عن فضيحة. (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى