فن وثقافة

وزير الثقافة يعلن افتتاح الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

تصوير – محمود عبد الناصر:

وزير الثقافة د. أعلن أحمد فؤاد حنو، افتتاح الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، في حفل أقيم مساء اليوم الجمعة 11 أكتوبر، على مسرح النافورة بدار الأوبرا القاهرة.

وقال في كلمته: «الحضور المشرف للمهرجان يجمعنا ويحتفل بلغتنا الأم وتراثنا الفني وأغنيتنا الفريدة. نلتقي في أرض مصر، مهد الفنون، التي صاغ شعبها تقاليدها، فمنذ آلاف السنين، زينت جدران معابدهم تراثهم الموسيقي.

وأضاف: “الموسيقى لغة تتغلغل في أعماق الروح ومصر شهدت ولادة العديد من الموسيقيين على مر القرون والمهرجان يكمل الصورة ويلعب دوراً في تعزيز الهوية وحماية التراث الموسيقي الأصيل”. وهذا يسمح لنا بالحفاظ على أصالتنا. ويمثل مهرجان هذا العام فرصة مهمة لتعزيز الحوار الفكري حول الموسيقى العربية، وعلينا جميعا أن نعمل معا لجعل الموسيقى العربية جسرا للتواصل بين الشعوب.

واختتم: «أعرب عن حرصي الشديد على كل من ساهم في تمهيد الطريق، من الكبيرة رتيبة الحفني إلى المسؤولين عن الدورة الـ32 للمهرجان، لتحويل الموسيقى العربية إلى ألحان تلقى القبول في العالم». من العالم العربي.

جدير بالذكر أنه سيتم تكريم عدد كبير من الشخصيات الفنية المؤثرة في حفل الافتتاح ومنهم: اسم الفنان الراحل أحمد الحجار، واسم الشاعر الراحل حسين السيد، والموسيقار صلاح الشرنوبي. والموسيقار اللبناني الكبير زياد الرحباني و”الملك” محمد منير ود. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الأسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى