اقتصاد

محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة بريكس بموسكو

في إطار جهود مصر لتعزيز التعاون مع التكتلات الاقتصادية العالمية، حضر السيد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة البريكس – برئاسة روسيا. والذي أقيم اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 في العاصمة الروسية موسكو.

وتضمن اللقاء مناقشات مستفيضة بين محافظي البنوك المركزية المعنيين بمجالات التعاون الاقتصادي وأنظمة الدفع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستدامة وأمن المعلومات في القطاع المالي. كما التقى محافظ البنك المركزي المصري والوفد المرافق له برئيسة البنك المركزي الروسي ونائبها الأول على هامش الاجتماعات لبحث العديد من القضايا المشتركة.

وضم الوفد الذي حضر الاجتماعات السيد رامي أبو النجا نائب المحافظ والذي حضر الاجتماع الرابع لنواب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لهذا العام والذي عقد يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

كما حضر ندوة إطلاق العدد الخامس من النشرة الاقتصادية للمجموعة.

ويعد هذا العام الأول الذي يشارك فيه البنك المركزي المصري في المسار الاقتصادي والمالي لمجموعة البريكس بعد انضمام مصر إلى المجموعة في يناير الماضي، وهو ما يتيح فرصة تناول القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك في العديد من المجالات المالية والاقتصادية التي سيتم مناقشتها. بين الدول الأعضاء، قبيل قمة البريكس المقرر عقدها في كازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى