العرب

الإمارات توجه طائرة مساعدات إغاثية تاسعة للشعب اللبناني

أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل 37 طنا من المواد الإغاثية للأطفال والنساء لدعم الشعب اللبناني ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”.

وتأتي هذه الطائرة، وهي التاسعة ضمن المساعدات التي يقودها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، تضامناً مع الشعب اللبناني في مواجهة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، إن هذه المساعدة “تأتي ضمن النهج الراسخ والاهتمام الكبير لقيادة دولة الإمارات إلى استجابة عاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات العاجلة”.

وأضافت: “تعكس هذه المساعدة دعم الإمارات الثابت والمستمر للشعب اللبناني، انطلاقاً من رسالة الدولة في تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين”.

ونوهت الهاشمي بالتزام دولة الإمارات “بتسريع التعافي للأشخاص والمجتمعات المتضررة من الأزمات الإنسانية، وخاصة الفئات الأكثر ضعفاً”.

يُذكر أن دولة الإمارات أطلقت حملة “الإمارات معك يا لبنان” وبلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها للبنان 375 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمواد الإيوائية واحتياجات الأطفال.

في 30 أيلول/سبتمبر، أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بنشر حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لتقديم المساعدة للشعب اللبناني. كما قرر تقديم مساعدات عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى