العالم

رئيس مجلس النواب الأمريكي: لم يعد لدي رغبة في تمويل أوكرانيا بعد الآن

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، إنه لم يعد يرغب في تمويل أوكرانيا، وأشار إلى أنه يراهن على أن زميله في الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، سيفوز في الانتخابات الرئاسية لحل الصراع.

وقال جونسون لـPunchbowl: “لقد سئمت من طلب المزيد من الأموال لأوكرانيا وآمل ألا يكون ذلك ضروريا”. “إذا فاز الرئيس ترامب، أعتقد أنه يستطيع إنهاء الصراع حقًا”.

وأضاف: “أعتقد أنه سيتصل (بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين) ويقول له: كفى.. وأعتقد أن الجميع في العالم سئموا هذا الصراع ويريدون حله”، بحسب روسيا اليوم.

وردا على سؤال حول مستقبل الصراع إذا فازت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بانتخابات الرئاسة الأمريكية، قال جونسون: “الصراع لن ينتهي.. وسيكون هذا سيناريو يائسا وخطيرا”.

وسبق أن قدر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إجمالي المساعدات المقدمة من الولايات المتحدة وحلفائها لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بنحو 242 مليار دولار.

ووفقا لبلينكن، قدمت الولايات المتحدة 94 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا، وقدم الشركاء الأوروبيون والآسيويون وغيرهم 148 مليار دولار.

وسبق أن أعرب ترامب عن اعتراضه على تقديم المساعدة لكييف، قائلا إن “المساعدة العسكرية لأوكرانيا أفرغت مخابئ الأسلحة الأمريكية وتركت الولايات المتحدة عرضة للخطر”.

وقد صرح ترامب مرارا وتكرارا أنه يستطيع إنهاء الصراع في أوكرانيا “في غضون 24 ساعة” إذا تم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني. ويتنافس على الرئاسة الرئيس السابق، المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ونائب الرئيس الحالي، مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى