فن وثقافة

“قوى النواب” تبدأ مناقشة قانون العمل الأسبوع المقبل

أعلن النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة العمل بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ مناقشة مشروع قانون العمل الجديد الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة ابتداء من الأحد الأسبوع المقبل من أجل مناقشة مشروع قانون العمل الجديد. لمناقشة مشروع القانون.

أكد رئيس لجنة الموظفين بمجلس النواب، أن الانتهاء من قانون العمل يأتي على رأس أولويات اللجنة، وأن الجهود جارية للإسراع في إنجازه تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قاد العمل على إصدار قانون العمل.

وقال عبد الفضيل إن اللجنة مهتمة بالإسراع في إقرار قانون العمل وتقديم مشروع قانون متوازن ومتكامل، فضلا عن التوصل إلى اتفاق بين كافة أطراف العملية الإنتاجية، بهدف سن قانون يعزز علاقات العمل. ويساهم في وجود علاقة متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية ويحقق ويضمن قدرا أكبر من الأمن الوظيفي للموظف. يتمتع بكافة حقوقه العمالية، ويحدد واجبات الموظف والتزاماته، ويعزز الاستثمار وبيئة العمل المستقرة.

وأشار إلى أن مشروع قانون العمل يهدف إلى معالجة أوجه القصور في قانون العمل الحالي الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 وأن يكون متسقا مع النصوص الدستورية والمبادئ الدستورية للمحكمة الدستورية العليا واتفاقيات منظمة العمل الدولية.

وأوضح رئيس لجنة شؤون الموظفين بمجلس النواب، أن مشروع القانون يهدف إلى تعزيز أهمية تدريب وتأهيل العاملين، وكذلك السلامة المهنية وأمن بيئة العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى