العالم

الجيش اللبناني يحذر تجنيد إسرائيل للعملاء على منصات التواصل الاجتماعي

حذر الجيش اللبناني المواطنين من المحتوى الإعلامي الذي تنشره إسرائيل على بعض منصات التواصل الاجتماعي بهدف تجنيد عملاء في البلاد.

وقال الجيش اللبناني في بيان: “نظرا لاعتداءات العدو الإسرائيلي الهمجية المتواصلة على مختلف المناطق اللبنانية، يعتزم هذا العدو نشر محتوى إعلامي من مقاطع فيديو وروابط وتطبيقات على بعض منصات التواصل الاجتماعي، بهدف الاستقطاب”. المواطنين “على المواقع الإلكترونية المخصصة للتجسس أو جمع المعلومات الاستخبارية أو تجنيد العملاء”. وأضاف الجيش في بيانه: “تحذر قيادة الجيش المواطنين من خطورة الوصول إلى هذا المحتوى وتتبعه والتعامل معه لما فيه من مسؤولية قانونية وخطر أمني على الوطن والمجتمع في إطار مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان. “

مساء الخميس، وبعد غارتين إسرائيليتين على بيروت خلفتا أكثر من 20 قتيلاً ونحو 117 جريحاً، اعتقل الجيش اللبناني شخصاً في موقع المداهمة في منطقة النويري وسط العاصمة للاشتباه في عمله. لإسرائيل.

جدير بالذكر أن الجيش اللبناني أعلن الأربعاء الماضي عن اعتقال سوريين اثنين جندتهما إسرائيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجمع معلومات حول تأثير المداهمات في لبنان.

وفي الآونة الأخيرة، تزايد التصعيد بين إسرائيل وحزب الله بشكل ملحوظ، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بقصف مناطق مختلفة في لبنان في عملية تسمى “سهام الشمال”، فيما يقوم حزب الله بعمليات نوعية ضدهم بشكل يومي.

ويحاول الجيش الإسرائيلي أيضاً دخول جنوب لبنان براً أثناء مواجهته لحزب الله الذي يواصل قصف المستوطنات في الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى