العالم

ثلاثة شهداء بينهم امرأة في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة

استشهد ثلاثة مواطنين، بينهم امرأة، فجر اليوم الجمعة، بقصف الاحتلال الذي استهدف منزلاً في دير البلح ومجموعة من المواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن مواطنين اثنين استشهدا وأصيب آخرون بقصف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً يعود لعائلة كردية تؤوي نازحين في دير البلح، ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة. .

وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة الدويك في مخيم النصيرات، مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين على الأقل، نقلوا إلى مستشفى العودة بالمخيم.

نقل مسعفون في الهلال الأحمر عددا من المصابين إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بعد أن قصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب مسجد الإحسان في جباليا البلد.

قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف وقصف مدفعي منازل المواطنين في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

وفي توضيح من إدارة مستشفى كمال عدوان بجباليا الشمال تم التأكيد على أن هناك ولن يكون هناك أي إخلاء للمستشفى ونركز على استيراد الوقود وتعزيز النظام الصحي في الشمال.

وأوضحت أنه تم إخلاء بعض الأطفال المرضى والجرحى إلى مستشفيات مدينة غزة لتخفيف الضغط على مستشفيات الشمال، لكننا سنستمر في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ 7 أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد 42065 مواطناً وإصابة 97886 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى