العالم

كتائب القسام توقع 12 مركبة عسكرية إسرائيلية في كمين مركب شرق جباليا

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها استولت على “سرية مشاة آلية تابعة لجيش الاحتلال مؤلفة من 12 آلية عسكرية وشاحنة محملة بالجنود، في كمين في منطقة معدة” شرق نهر جباليا. مخيم.”

وقالت الشركة في بيان عبر قناتها الرسمية على تطبيق “تلغرام” اليوم الخميس، إنه تم تفجير عبوة من نوع “شواز” في الشاحنة المحملة بالجنود فور وصول القوات إلى موقع الكمين.

وأشار إلى تفجير قنبلة من نوع “رعد” في جيب “همر”، واستهداف جيب آخر بصاروخ “تاندوم”. وبعد ذلك تقدم العناصر باتجاه منطقة الكمين، وقاموا بإرسال من تبقى من الجنود من مسافة بعيدة باستخدام الأسلحة الخفيفة.

وقالت إن “عناصرها هاجموا عدداً من الجنود أثناء فرارهم من المكان باتجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد، ما أدى إلى مقتلهم وجرحهم”.

يواجه الفلسطينيون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، عملية “إبادة عرقية وتطهير” حيث يفرض الاحتلال حصارا بريا ويرتكب جرائم القتل ويفجر المنازل ويهجر قسريا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فإن هذه العملية البرية الثالثة للاحتلال في مخيم جباليا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023.

وأعلن جيش الاحتلال، الأحد الماضي، بدء عملية عسكرية برية في جباليا، بعد ساعات من بدء هجوم عنيف على المناطق الشرقية والغربية من شمال قطاع غزة، بما في ذلك جباليا، والذي كان الأعنف منذ مايو الماضي.

وكان الاحتلال أنذر، اليوم الاثنين، المواطنين بإخلاء منازلهم في جباليا ومدينتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا.

كما تتعرض مناطق في بيت لاهيا وبالقرب من منطقتي التوام والعطاطرة لقصف متواصل براً وبحراً وجواً.

ومن بين 1.2 مليون شخص يعيشون في قطاع غزة والمحافظات الشمالية، يرفض نحو 700 ألف شخص حاليًا الانتقال إلى جنوب القطاع، وفقًا للأرقام الفلسطينية الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى