مصر

السفير المصري في بغداد يلتقي رئيس ممثلية حكومة إقليم كردستان

في 9 تشرين الأول 2024، التقى سفير مصر لدى العراق أحمد سمير، بالوزير فارس عيسى عبد الكريم، رئيس بعثة حكومة إقليم كردستان في بغداد.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم الخميس، أعرب السفير المصري عن اعتزازه الكبير بعمق وتمايز العلاقات مع إقليم كوردستان، وأعرب عن حرصه على توسيع التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب. استمراراً للزخم الناتج عن زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لمصر في 27 أغسطس الماضي. الماضي ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي ثم زيارة الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر على رأس وفد إلى بغداد ضم 27 رجل أعمال من كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال البناء والبنية التحتية.

من جانبه أكد رئيس المكتب التمثيلي لحكومة إقليم كوردستان اهتمامه بتعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، وأعرب عن ترحيبه بانتقال الشركات المصرية العاملة في مجال البناء والبنية التحتية لاحقاً إلى إقليم كوردستان العراق. وأشاد بجودة الطرق والجسور التي بنتها هذه الشركات في بغداد.

السفير المصري في بغداد يجتمع مع رئيس تمثيلية حكومة إقليم كردستان في بغداد. التقى سفير مصر لدى العراق “احمد سمير” بالوزير “فارس…” في 9 تشرين الأول 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى