العرب

وصل شاطئ فلوريدا.. العلماء يرصدون إعصار ميلتون من الفضاء (فيديو)

وصل إعصار ميلتون إلى اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية بقوة “خطيرة للغاية” من الفئة 3 على مقياس الأعاصير الذي يتكون من خمس فئات تصاعدية.

وسيضرب الإعصار الولاية الأمريكية، مصحوبا بعاصفة مدمرة ورياح قوية، ومن المحتمل أن يؤدي إلى فيضانات هائلة، بحسب مركز الأعاصير الأمريكي.

وقال المركز في نشرة صدرت بعد منتصف ليل الخميس: “تشير البيانات إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سيستا كي في مقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا”.

التقط العلماء صورًا مذهلة لإعصار ميلتون من الفضاء أثناء تحركه نحو فلوريدا.

ونشر رائد الفضاء في ناسا ماثيو دومينيك مقطع فيديو من على متن المركبة الفضائية Dragon Endeavour يظهر الحجم الهائل للإعصار.

كما توجه طاقم من مراقبي الأعاصير إلى مركز إعصار ميلتون، متحديًا رياحًا تبلغ سرعتها 160 ميلاً في الساعة (270 كم / ساعة) لجمع البيانات لمركز الأعاصير الأمريكي.

كان عضو الكونجرس عن وسط فلوريدا ماكسويل أليخاندرو فروست من بين أفراد الطاقم على متن طائرة Miss Piggy التي طارت إلى مركز الإعصار. وأظهر مقطع فيديو يوثق الرحلة التي استغرقت ثماني ساعات اضطرابات جوية “شديدة للغاية”.

نشرت شركة Sun Media، ومقرها لندن، صورًا لإعصار ميلتون أثناء تحركه فوق خليج المكسيك، وتم تصوير اللقطات باستخدام كاميرات Sun 4K في محطة الفضاء الدولية.

وحذر المركز الأميركي من أمواج مدية من المتوقع أن تغمر ساحل الخليج في غرب فلوريدا، مما يثير مخاوف من دمار واسع النطاق واحتمال حدوث وفيات.

من المتوقع أن يصل إعصار ميلتون إلى اليابسة أثناء توجهه إلى المحيط الأطلسي.

وصل إعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر هيلين، الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق الولايات المتحدة، مخلفًا وراءه دمارًا هائلاً وخسائر في الأرواح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى