منوعات

الصحة: إنارة 24 مستشفى ومركز للصحة النفسية.. وتقديم 624 ألف و929 خدمة طبية بالأمانة العامة للصحة النفسية

احتفلت وزارة الصحة والسكان باليوم العالمي للصحة النفسية بالعديد من الأنشطة والفعاليات تحت شعار “الصحة النفسية في العمل” على مستوى المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمحافظات مصر. في إطار اهتمام الدولة بالصحة النفسية وتحت رعاية د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان. قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تقديم 624.929 خدمة طبية في مختلف تخصصات الطب النفسي وعلاج الإدمان بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية خلال الفترة من يناير 2024 وحتى يناير 2024. أكتوبر هذا العام.

دكتور. من جانبها، أشارت منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أن الاحتفالات بدأت يوم 9 أكتوبر بإضاءة 24 مستشفى ومركزًا للطب النفسي في 15 محافظة، وتنفيذ العديد من الأنشطة العلمية منها ندوات تثقيفية للمرضى وأسرهم. بالإضافة إلى ذلك، تنظم الأمانة أنشطة ومسابقات ترفيهية وتعليمية للأطفال المترددين على عيادات المستشفيات.

وأضافت أن الأنشطة تتضمن إقامة ندوات توعوية في عدد من المدارس المتوسطة والثانوية حول التدخين وأضراره والمخدرات ومخاطرها على الفرد والمجتمع، فضلاً عن تصحيح مفهوم وصم الأمراض النفسية لما لها من آثار إيجابية تشمل الصحة. – تغيير المفاهيم الخاطئة لدى الشباب والمجتمع.

دكتور. وقال منين عبد المقصود، إنه تم تنظيم ماراثون الجري في عدة محافظات تزامنا مع الاحتفال بيوم الصحة النفسية، منها مستشفى طنطا، ومستشفى دمياط، ومستشفى بنها، ومستشفى الخانكة، ومستشفى حلوان، ومستشفى دميرة، ومستشفى بني سويف، ومركز شبرا قاص. ومستشفى عباس حلمي ومركز علوان ومباريات كرة قدم للمرضى).

يشار إلى أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية في 10 أكتوبر من كل عام وتلتزم وزارة الصحة والسكان بالاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين من خلال تنظيم حملات وندوات دورية تهدف إلى: رفع الوعي النفسي للمرضى الأسر بالإضافة إلى مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج… الإدمان: تقدم الخدمات والاستشارات النفسية والاجتماعية وكذلك علاج الإدمان من خلال العيادات الخارجية أو العلاج في الأقسام الداخلية للمستشفيات ومراكز الطب النفسي التابعة لها. إلى الأمانة العامة أو عبر المنصة الإلكترونية الوطنية للصحة النفسية وعلاج الإدمان. https://mentalhealth.mohp.gov.eg/mental/web/ar بالإضافة إلى سعي الوزارة المستمر لتوسيع خدمات الصحة النفسية المقدمة ودمج خدمات الصحة النفسية في الوحدات الصحية والمراكز الطبية مع خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى