فن وثقافة

إيد واحدة.. احتفالية كاملة العدد على مسرح البالون

قدم بيت الفنانين للفنون الشعبية والمسرحية، تحت إدارة الفنان تامر عبد المنعم، أوبريت “يد واحدة” على مسرح البالون مساء أمس (الأربعاء)، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بانتصار أكتوبر.

أقيم الحفل تحت رعاية وزير الثقافة د. وشهد حفل أحمد فؤاد حنو حضورا جماهيريا كبيرا، فيما أعلنت إدارة مسرح البالون عن لافتة بالعدد الكامل. كما حضر الاحتفال د. خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، والفنانة ميرنا وليد، وسفيري دولة فنزويلا وجمهورية الدومينيكان، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ. وكذلك رؤساء بيت الفنانين للفنون الشعبية والمسرحية.

وفي بداية الحفل ألقى الفنان تامر عبد المنعم كلمة شكر فيها وزارة الثقافة المصرية على تنظيم الاحتفالات بمناسبة عيد النصر، وأشاد بجهود أعضاء فرقة الرضا والفلكلور الوطني، مشيراً إلى أن لقد بدأوا التعاون لأول مرة في مرحلة البالون. مؤكداً أن الفرقتين هما قطبا الفرق الشعبية في الوطن العربي، معرباً عن اعتزازه بفن المطرب الكبير علي الحجار وشكره على مشاركته في أوبريت «يد واحدة».

بدأ الفصل الأول من احتفالية «يد واحدة» بأداء غنائي للفنانة القديرة سميحة أيوب التي تعتبر أستاذة المسرح العربي، حيث قدمت فرق رضا للفنون الشعبية، والفرقة الوطنية، وفرقة أنغام الشباب، و«الفرقة الوطنية». أبطال الاحتفال” للمخرج تامر عبد المنعم.

وتضمن الفصل الثاني من الاحتفال عرضا غنائيا للمطرب علي الحجار الذي أدى مجموعة من أجمل أغانيه التي أحبها الجمهور، بدءا من تتر مسلسل «المال والبنون»، ثم «على قدر» . “أحببنا”، “زي الهوى”، “العروس” و”يا أرضنا”، “لا تمنع الصادقين”، “كنت عيدك”، “الليل وآخره”، “ريشة” “النديم”، “زخرفة وزخرفة”، “في قلب الليل”، “سؤال مبدأ”، “عندما يقرع الشتاء الجرس”، “تجيش”، “نحيا”، “عارفة”. واختتم “بوابة حلواني” والحجار الحفل بمجموعة من الأغاني الوطنية.

وشهد الاحتفال تفاعلا كبيرا من الجمهور، مما يعكس النجاح الكبير الذي حققه العرض، الذي أضاف لمسة فنية خاصة لاحتفالات عيد النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى