العالم

70 شهيدا في غزة.. ونداء استغاثة لوقف الإبادة شمال القطاع

واستشهد أكثر من 70 فلسطينيا في غزة جراء الهجمات والقصف الإسرائيلي منذ فجر الأربعاء، معظمهم في شمال قطاع غزة الذي تفرض قوات الاحتلال حصارا عليه لليوم السادس على التوالي.

قال مراسل الجزيرة إن أربعة فلسطينيين استشهدوا، اليوم الخميس، في غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل في منطقة الفخاري شرق بلدة خانيونس جنوب قطاع غزة.

قصف إسرائيلي يستهدف منزلاً مأهولاً جنوب شرق خان يونس.

واستشهد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي لسيارة مدنية على دوار بني سهيلة شرق خان يونس. وتم نقل المصابين إلى مجمع ناصر الطبي بالمدينة.

وبحسب موقع الجزيرة نت الإخباري، قالت مصادر فلسطينية في وسط قطاع غزة، إن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف منطقة أبو مهادي غرب المخيم الجديد وشمال مخيم النصيرات.

وفي شمال قطاع غزة، تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا لليوم السادس على التوالي، وتواصل إرسال تعزيزات عسكرية إلى المخيم.

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب عدد آخر عندما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً مأهولاً في بلدة الحجة بمخيم جباليا.

SOS

بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 125 فلسطينيا في محافظة الشمال، وتحديدا في مخيم جباليا، خلال خمسة أيام متتالية.

وأضاف المكتب في بيان له أن عشرات الجثث ما زالت ملقاة في الشوارع وتعذر الوصول إليها بسبب استهداف الاحتلال لسيارات الإسعاف والدفاع المدني.

رهانات المقاومة

ميدانياً، بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة (حماس)، تسجيلاً مصوراً استهدفت فيه دبابة “ميركافا 4” تابعة لجيش الاحتلال في كمين دقيق بالقرب من تقاطع الصفطاوي. غرب مخيم جباليا.

من جانبها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها أسقطت ثلاث طائرات مسيرة إسرائيلية أثناء قيامها بمهام استخباراتية في أجواء مدينة خان يونس بقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى