فن وثقافة

انطلاق أسبوع السينما الإيبيروأمريكية بالقاهرة في 14 أكتوبر.. والإسكندرية 21 أكتوبر

أسبوع الفيلم الأيبيري الأمريكي هو حدث ثقافي سنوي يجمع عشاق السينما والثقافة الأيبيرية الأمريكية وهدفه الرئيسي هو الترويج لإنتاج الأفلام الأيبيرية الأمريكية باللغتين الإسبانية والبرتغالية.

سيتم عرض الأفلام الطويلة والأفلام الوثائقية بمواضيع مختلفة تشكل جزءًا من الجوهر الثقافي لكل دولة مشاركة وتمثل صناعة ثقافية قوية ومترابطة بشكل وثيق.

وتشارك هذا العام 11 دولة أيبرو-أمريكية: تشيلي وكولومبيا والإكوادور وإسبانيا وغواتيمالا والمكسيك وبنما وبيرو والبرتغال وجمهورية الدومينيكان وأوروغواي. يقام الأسبوع الأيبيري الأمريكي في القاهرة والإسكندرية.

يبدأ أسبوع السينما الأيبيرية الأمريكية الثاني عشر في الفترة من 14 إلى 25 أكتوبر، حيث سيتم عرض سلسلة من الأفلام الأيبيرية الأمريكية في سينما الزاوية (وسط البلد) الساعة 6:30 مساءً. الدخول مجاني حتى اكتمال عدد المشاركين. يتم توفير الأفلام مع ترجمة باللغة العربية أو الإنجليزية.

تقام الدورة الرابعة لأسبوع السينما الأيبيرية الأمريكية في الفترة من 21 إلى 31 أكتوبر في معهد سرفانتس بالإسكندرية وسيتم عرض نفس الأفلام الروائية التي تم عرضها في القاهرة مجانا (حتى نفاذ عدد الأفلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى