رياضة

مدرب ستاد أبيدجان: الأهلي يقارن بفرق أوروبا الكبرى

أشاد ألكسندر لافاييت، المدير الفني لنادي ستاد أبيدجان الإيفواري، بالنادي الأهلي، مؤكدا أنه يضاهي الأندية الأوروبية ويستطيع اللعب في دوري أبطال أوروبا.

وقال ألكسندر لافاييت في تصريحات حول “رقم. برنامج “10” على “القناة الأولى”: “من المؤكد أننا وقعنا في مجموعة صعبة لأن هناك منتخبات كبيرة وصاحبة خبرة في البطولات الإفريقية والأمر ليس سهلا علينا”.. أعد اكتشاف البطولة وطموحنا كبير حتى لو كنا وقع في مجموعة تضم أيضا الأهلي أقوى فريق في البطولة وحامل اللقب”.

وأضاف: “القرعة كانت مفاجأة بالنسبة لنا، لكنها نوع خاص من التحدي والإثارة لإظهار مهاراتنا أمام الفرق الكبيرة واللاعبين الكبار”.

وأكد: “الأهلي يملك لاعبين دوليين رائعين وهو فريق يمكن مقارنته بالفرق الكبيرة في أوروبا”.

وأوضح: “تابعت انتقال محمد عبد المنعم إلى فريق نيس الفرنسي، ومحمد الشناوي من أفضل حراس المرمى في أفريقيا، ومارسيل كوهلر مدرب رائع حقق النجاح مع الأهلي وترك بصمته معهم النمساوي”. المنتخب الوطني، ومن الرائع بالنسبة لنا أن نلعب أمام الأهلي».

وتابع: “على مستوى البنية التحتية والتنظيم، الأهلي فريق يمكنه اللعب في الدوري الفرنسي والمشاركة في دوري أبطال أوروبا”.

واختتم: “لقد قمت بتجهيز نفسي واللاعبين للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا على ملعب أبيدجان ولدي فريق مكون من لاعبين دوليين شباب شاركوا في المسابقات القارية وأعلم أنهم ليسوا كذلك”. وأضاف: “لدينا خبرة مثل لاعبي الأهلي، لكننا سنحاول تقديم أفضل ما لدينا في دور المجموعات بالبطولة القارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى