العالم

ماكرون يلتقي زيلينسكي في باريس قبل زيارة الرئيس الأوكراني لبرلين

أعلن قصر الإليزيه، مساء الأربعاء، أنه من المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في باريس غدا الخميس، قبل أن يتوجه زيلينسكي إلى برلين بعد غد الجمعة للقاء المستشار أولاف شولتز ويلتقي الرئيس الألماني. فرانك فالتر شتاينماير.

وتأتي زيارة زيلينسكي إلى باريس وبرلين في أعقاب إلغاء قمة تضامن كبيرة مع أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، والتي كان من المقرر عقدها يوم السبت المقبل.

وفي باريس، من المرجح أن يطلب زيلينسكي المزيد من الدعم العسكري لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي.

ووعدت فرنسا بتسليم طائرات ميراج المقاتلة إلى أوكرانيا في الربع الأول من عام 2025. ويتم بالفعل تدريب الطيارين وفرق الصيانة الأوكرانية على هذه الطائرات في فرنسا.

زار ماكرون، اليوم الأربعاء، جنوداً أوكرانيين في شرق فرنسا، حيث يتم تدريبهم على يد أفراد من الجيش الفرنسي لتشكيل لواء أوكراني جديد.

ويتم تدريب الجنود على استخدام الأسلحة والمركبات الفرنسية.

وبالإضافة إلى المطالبة بمزيد من الأسلحة، سيطالب الرئيس الأوكراني أيضًا حلفائه الغربيين بالسماح له باستخدام أسلحة بعيدة المدى ضد أهداف على الأراضي الروسية.

منذ يوليو 2023، بدأت فرنسا، بالتعاون الوثيق مع بريطانيا العظمى، بتزويد أوكرانيا بصواريخ SCALP (المعروفة في بريطانيا العظمى باسم Storm Shadow).

ومع ذلك، فإن مدى صواريخ سكالب التي أرسلتها فرنسا إلى أوكرانيا يقتصر على 250 كيلومترًا، مما يحد من استخدامها ضد أهداف داخل روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى