العالم

ملك البحرين يدعو إلى تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية

استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم، وزير الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني ديفيد لامي، في قصر الصخير، بمناسبة زيارته للمملكة.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، فقد بحث جلالة الملك ووزير الخارجية البريطاني آخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أكد العاهل البحريني ضرورة وقف التصعيد، ومنع انتشار النزاع، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، والإفراج عن المعتقلين وتكثيف الجهود للتوصل إلى اتفاق فوري ودائم لوقف إطلاق النار. في قطاع غزة، مما سيسمح بتقديم المساعدات الإنسانية الكافية لسكان القطاع والتخفيف من معاناتهم.

وشدد على أهمية إيجاد مسار واضح للسلام العادل والدائم والشامل على أساس حل الدولتين بما يضمن حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة ومنع التصعيد في لبنان الشقيق ووقفه والحفاظ على سيادته. الاستقلال ووحدة الأراضي.

وأشار إلى أن المملكة تدعم كافة الجهود والتحركات لإحلال السلام في المنطقة، وهو ما يصب في مصلحة دولها، ويعتبر طريق التنمية والازدهار لجميع شعوبها.

وقد رحب جلالة الملك بوزير الخارجية البريطاني، وبحث معه تطور العلاقات البحرينية البريطانية. وأكد الاهتمام المشترك بتطويرهما وتعزيز علاقاتهما على كافة المستويات بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

وأكد خلال اللقاء اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الاستراتيجية القوية وشراكتها التاريخية الوثيقة مع المملكة المتحدة، والتي تمتد إلى تاريخ طويل من التحالف والتآزر والتنسيق الوثيق والتعاون البناء في كافة المجالات.

وأشاد بدور المملكة المتحدة الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي، وجهودها ومساهماتها البناءة في ترسيخ أسس الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانبه أعرب وزير الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني عن تقديره العميق لعاهل البحرين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بدوره في تعزيز علاقات الصداقة القوية والطويلة الأمد التي تربطه ببلاده. وأعرب عن تطلعه إلى توسيع نطاق التعاون الثنائي مع مملكة البحرين بما يعود بالنفع على البلدين وبما يحقق مصلحة البلدين وشعبيهما، مؤكداً أن البحرين شريك استراتيجي مهم للمملكة المتحدة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى