العالم

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يستعرض مجازر الاحتلال بالشمال: مرحلة متقدمة من التطهير العرقي

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ جرائم قتل للمدنيين في شوارع المحافظة الشمالية، خاصة في مخيم جباليا، ويستهدف بشكل خاص المدنيين والأطفال والنساء.

وأضاف في بيان له اليوم الأربعاء، أن ما حدث هو مرحلة متقدمة من سياسة التطهير العرقي للشعب الفلسطيني، فيما كان هناك صمت على هذه الجرائم على المستويين الدولي والعالمي.

وأوضح أنه على مدى خمسة أيام متتالية من عمليات القتل الممنهج والحصار للمدنيين وخاصة الأطفال والنساء، قتل الاحتلال حتى الآن في المحافظة الشمالية، وخاصة في مخيم جباليا، أكثر من 125 شخصاً، وما زالت عشرات الجثث. ملقاة على الأرض في الشوارع، ولم تتمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول. ويعود سبب هذه الجثث إلى استهداف الاحتلال لسيارات الإسعاف والدفاع المدني وأيضا منع الوصول إلى هذه الجثث.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال ارتكب جريمة ضد الإنسانية بإجبار المدنيين والنازحين على إخلاء بعض مراكز النزوح والحماية، والتي بلغ عددها أكثر من 17 ألف نازح، وذلك أيضا بسبب القصف والهجمات المباشرة عليهم على سبيل المثال، لأن وقد اقتربت منهم قوات الاحتلال لتقتحمها وترتكب جرائم هناك، على غرار ما تعرض له جيش الاحتلال السابق من مجازر وحشية وسفك الدماء.

ووجه المكتب الإعلامي نداء عاجلا وعاجلا إلى المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والدولية لوقف حرب الإبادة والتطهير العرقي في محافظة شمال قطاع غزة، والدعوة إلى تقديم المساعدات لعشرات الآلاف من النازحين المتضررين من الحرب. ولذلك يحرم الاحتلال الإمدادات الغذائية، ويقرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين والأطفال، سواء بالقتل أو القصف أو غير ذلك، من خلال منع وصول الغذاء والمؤن إلى المحافظة الشمالية ومخيم جباليا بشكل خاص.

وعبر عن إدانته الشديدة لارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي أعمال القتل والتجويع بحق المدنيين والنازحين وقتلهم في شوارع المحافظة الشمالية وخاصة في مخيم جباليا، وندعو العالم أجمع إلى إدانة هذه الجرائم. الجرائم المستمرة.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الأمريكية وكافة الدول المتورطة في إبادة الشعب الفلسطيني المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم لمدة عام كامل دون أن يوقف هؤلاء المجرمون الحرب الوحشية ضد الفلسطينيين.

وحذر المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والدولية من أن جيش الاحتلال يرتكب جريمة التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، ودعا إلى الوقف الفوري والسريع لهذه الجرائم ضد الإنسانية، فضلا عن محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين. في المحاكم الدولية للتحضير لمحاكمتهم وتقديمهم للعدالة على جرائمهم المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى