فن وثقافة

“مهرج الملك لير”.. حسام داغر يكشف عن تحقق حلم من ٢٠ عاما

أعلن الفنان حسام داغر انضمامه إلى فريق عمل مسرحية “الملك لير” والتي سيشارك فيها الفنان القدير يحيى الفخراني.

ونشر داغر مجموعة صور له مع يحيى الفخراني وصناع المسرح عبر حسابه الشخصي على إنستغرام، وعلق قائلاً: “وصلت إلى مصر والحمد لله في أمان الله مباشرة لبروفة الملك يحيى الفخراني”. حلم قديم راودني منذ 20 عامًا، في عام 2004 أثناء عرض مسرحية “الملك لير” على المسرح الوطني.

وأضاف: “أردت أن ألعب دور المهرج في مسرحية الملك لير وقام أستاذي لطفي لبيب بالدور، ثم تبعه أستاذي عهدي صادق وحضرت كل منهما في ذلك الوقت لأني كنت شديد التعلق بالمسرحية و هذا الدور.”

وتابع: “ومرت الأيام، وجاءني اتصال من صديقي الذي كنت أرغب دائمًا في العمل معه، المخرج الموهوب للغاية شادي سرور، يطلب مني العمل معه في دور مهرج السينما”. الملك لير، فيلسوف الرواية وصديق الملك لير الوحيد، كم كنت سعيدًا ومبهجًا بالعودة إلى المسرح الوطني بعد 20 عامًا. كما قمت بأداء مسرحية شكسبير هاملت مع أستاذي ومعلمي الأول د. هاني على مطاوع وأصحابي أبطال المسلسل وقتها فتحي عبد الوهاب في دور هاملت، وريهام عبد الغفور في دور أوفيليا، والأستاذ عبد الرحمن أبو زهرة، والأستاذ رشوان توفيق، والكبيرة ليلى طاهر. بداية حياتي الفنية”.

وتابع: “كم تعلمت من الجميع، والآن أصبح حلمي حقيقة أن أتعلم مباشرة من كل معلم، وآخر الرجال المتميزين وجيل العظماء الذين يحبون المهنة وفن التمثيل”. وكان الممثل الكبير يحيى الفخراني بمثابة الأب الحنون في البروفة، بما في ذلك الجميع في البروفة.

شاهد هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة هذه المشاركة بواسطة حسام داغر (@hossam.dagher).

واختتم: “انتظروا عرضًا مبهرًا للملك لير على مسرح أرقى مسرح في مصر والوطن العربي، المسرح القومي، تحت إشراف المخرج المسرحي أستاذي وصديقي أيمن الشيوي والإنتاج”. وزير الثقافة رئيس قطاع الإنتاج الثقافي أستاذي خالد جلال ويرافقه الفنان د. وزير الثقافة أحمد حنو ونخبة من ألمع النجوم.”… أتمنى لي التوفيق والنجاح نجاح.”

يذكر أن آخر الأعمال الفنية للفنان حسام داغر هو فيلم “الخميس اللي جاي” بطولة عمرو عبد الجليل ومي كساب وبيومي فؤاد وسليمان عيد وسامي مغاوري وإسلام إبراهيم وأحمد سلطان، ومن تأليف ورشة كتابة. , إخراج : حسن صالح .

إقرأ أيضاً…

وفاة المخرج أحمد عجيبة

من هي الفنانة هالة السعيد التي حكم لصالحها سائق بالسجن لمدة عام؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى