العالم

حماس: مشاهد تعذيب أسرى بسجن عوفر محاولة فاشلة لمسح فشل الاحتلال

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء، أن نشر إسرائيل “مشاهد صادمة” لاعتداءات وانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين بمناسبة ذكرى معركة فيضانات الأقصى، هو “محاولة فاشلة للتغطية على فشل الاحتلال”. “. “و” يكشف الوجه الإجرامي الحقيقي لهذا المحتل النازي “.

بث وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم، عبر حسابه على قناة

وقالت الحركة في بيان لها: إن “المشاهد الصادمة التي تم نشرها لتوثيق الاعتداءات والانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر الصهيوني بإشراف وأوامر مباشرة من وزير الإرهاب إيتمار بن غفير تكشف الوجه الإجرامي الحقيقي لهذا المحتل النازي”. تأكيد حي على الأوضاع المأساوية التي يعيشها أسرانا في السجون”.

وأضافت: “إن بث هذه المشاهد في سياق الذكرى الأولى لمعركة فيضانات الأقصى في 7 أكتوبر هو محاولة فاشلة لمحو فشل الاحتلال وسمعته الممزقة وما لحق به من إذلال وهزيمة”. “”مقاومتنا الباسلة””

وتابعت: “إن ما يتعرض له أسرانا من القمع والتنكيل والحرمان والإهمال الطبي في السجون، وصولاً إلى إعلان استشهادهم، يشكل جرائم حرب وانتهاكات واضحة لكافة الأعراف والقوانين المتعلقة بأسرى الحرب ويظهر إلى أي حد تنكر هذه المهنة أي أخلاق أو قيم إنسانية”.

وقالت: إن تصاعد سوء المعاملة ضد الأسرى وحرمانهم من حقوقهم، واستمرار سياسة الاحتلال العدوانية ضدهم، لن يكسر عزيمتهم وإرادتهم القوية. وظلمة السجن سيعقبها فجر الحرية وحريتنا الوشيك. “الشعب ومقاومتنا ملتزمون بالوفاء للأسرى البواسل مهما كان الثمن”.

ودعت حماس “العالم الحر ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية إلى فضح جرائم العدو الإرهابي النازي بحق أسرانا وتوجيه الاتهامات إلى قادته المجرمين القتلة بسبب هذه الانتهاكات الفظيعة التي ترتكب على مرأى ومسمع من الجمهور”. عالم.”

كما دعت “أهالي الأسرى وكافة أهلنا في الضفة الغربية إلى تكثيف حراكهم لدعم الأسرى الأبطال وبذل كل ما في وسعهم في مختلف المجالات لدعم قضيتهم ونصرتها”.

وفي أبريل الماضي، دعا بن جفير إلى فرض عقوبة الإعدام على السجناء. وقال إنه إلى أن يتم إقرار مثل هذا القانون، لن يحصل السجناء إلا على نفس القدر من الطعام والشراب الذي يظلون على قيد الحياة خلال الحد الأدنى من فترة الراحة التي يتطلبها القانون.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يتعرض الأسرى في سجون الاحتلال لأساليب تعذيب مروعة، وفي مقدمتها سياسة التجويع والإهمال الطبي المتعمد، وهو جانب آخر من جوانب الإعدام. وهي سياسة انتقامية من الأسرى، وهي سياسة متفق عليها داخل المشهد السياسي الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى