اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: نسعى لتعظيم الاستفادة من أصول الشركات وتعزيز التعاون مع وزارة الإسكان

عقد المهندس محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعهما الثاني خلال شهر لبحث سبل تحسين التعاون المشترك في تنمية بعض الأصول والأراضي لبحث القطاع العام شركات القطاع.

حضر اللقاء رؤساء الوزارتين ومسؤولو الأجهزة التابعة لهما.

واستعرض الوزيران خلال اللقاء النقاط التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق وما توصل إليه الخبراء من الجانبين في الملفات المشتركة.

كما تم بحث آليات وفرص التعاون في تطوير بعض قطع الأراضي المملوكة لمؤسسات وزارة الاقتصاد العام والواقعة في مناطق مختلفة في مختلف المحافظات، في إطار توجيه الدولة لتعظيم الاستفادة من الأصول المختلفة.

كما ناقش الوزيران التحديات التي تواجه شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتطوير في تنفيذ بعض المشاريع، واتفقا على تشكيل لجنة مشتركة مكونة من مختصين من الوزارتين لاتخاذ الموقف التفصيلي من كل مشروع ومناقشة ومناقشة التحديات. تمثل الإجراءات اللازمة لتعزيز حصص العمالة في هذه المشروعات، خاصة في مشروعات المبادرة الرئاسية للتنمية الريفية في مصر.

وأكد المهندس محمد الشيمي أن وزارة الاقتصاد العام تسعى جاهدة إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات الحكومية لتحقيق تكامل الجهود بما يدعم عملية البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة مساهمين بتوجيهات القيادة السياسية . وأوضح أن استغلال الأصول وتطويرها وتعظيم عوائدها يمثل أولوية قصوى في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، فضلا عن المساهمة في إقامة المشاريع العمرانية والتنموية في مختلف المحافظات.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن جانبه أكد المهندس شريف الشربيني أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتحسين التعاون مع مختلف وزارات وهيئات الدولة من أجل تضافر الجهود لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة للدولة المصرية وتنفيذ توجيهات وزير الإسكان. الرئيس عبد الفتاح السيسي. كما أكد على ضرورة المتابعة المنتظمة والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء القضايا المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى