العرب

استشهاد 15 فلسطينيًا بقصف إسرائيلي على خيام نازحين في جباليا

استشهد 15 مواطنا فلسطينيا، اليوم الأربعاء، في غارة جوية إسرائيلية على خيم للنازحين في جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مجموعة من خيام النازحين في باحة مستشفى اليمن السعيد في مدينة جباليا، ما أدى إلى استشهاد 15 مواطناً وإصابة آخرين.

وقالت مصادر طبية إن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 60 شهيداً منذ الفجر، منهم 47 شمال القطاع، مشيرة إلى أن 120 شهيداً استشهدوا خلال العدوان الذي استمر خمسة أيام على شمال القطاع فيما تقدم الأمم المتحدة مساعدات لفلسطين أعلنت منظمة اللاجئين (الأونروا) إخلاء سبع من مدارسها التي تؤوي النازحين في المناطق الشمالية من قطاع غزة، مؤكدة أن العدوان على مناطق شمال القطاع أجبرها على وقف الخدمات المنقذة للحياة.

وأشارت الأونروا إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى بقاء بئرين فقط من آبار المياه الثمانية العاملة في مخيم جباليا.

من ناحية أخرى، أكدت السفيرة الإسرائيلية في موسكو سيمونا هالبرين، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تحافظ على اتصالات مع روسيا وسط تصاعد التوترات مع لبنان.

وقالت هالبرين في تصريح لوكالة الأنباء الروسية (تاس) إن “روسيا وإسرائيل على اتصال دائم بشأن الوضع الحالي في الشرق الأوسط”، مشيرة إلى أنها هي التي تتولى معظم الاتصالات في موسكو ومن بين شركاء الاتصالات أيضًا القيادة والمسؤولين في وزارة الخارجية والسلطات الروسية الأخرى.

وأضافت: “هناك سفراء وقنوات دبلوماسية للحفاظ على التواصل مع الجانب الروسي، وهناك أيضاً علاقات دبلوماسية بين البلدين وهي مهمة جداً ولا تزال قائمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى