العرب

بعد تحريض إسرائيلي.. العراق يدين المساس بَمكانة المرجعية الشيعية في البلاد

جددت الحكومة العراقية، اليوم الأربعاء، موقفها الثابت بعدم المساس بمكانة المرجع الشيعي الأعلى في البلاد بزعامة علي السيستاني، لافتة إلى أنها تحظى بتقدير واحترام الشعب العراقي بأكمله عربيا وعربيا. ، استمتع بالعوالم الإسلامية والمجتمع الدولي.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان صحفي: “بعد تورط الكيان الصهيوني في حرب إبادة جماعية وارتكاب جرائم فاضحة ضد الإنسانية وارتكب جرائم القتل والعدوان علناً في غزة ولبنان، جاء التحريض و”جاء دور الإعلام العنصري”. في محاولة رخيصة لتشويه صورة السلطة الدينية”.

وأضاف: “إن الحكومة العراقية ترفض بشدة أي مساس بمكانة سلطتنا التي تحظى بتقدير واحترام الشعب العراقي بأكمله والعالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، وتحذر من خطورة هذه المحاولات القائمة على أساسها”. خلفية فكرية عنصرية، ومؤسسات لا تزال تتجاهل حرمات الشعوب تعمل على توسيع دائرة العدوان وتعرض السلم والأمن الدوليين لتهديد حقيقي”.

ودعا العوادي “الأمين العام للأمم المتحدة وكافة المحافل الدولية والدولية إلى رفض واستنكار كل ما يمس مشاعر المسلمين في العالم ويسعى للنيل من الشخصيات ذات النفوذ والاحترام العالمي”.

على الصعيد نفسه، أدانت رئاسة جمهورية العراق اليوم “بأشد العبارات الممكنة الاعتداء على أعلى سلطة في العراق وفي العالم من قبل وسائل إعلام دولة الاحتلال”، وقالت: “إننا نرفض مثل هذه التجاوزات”. وفي موقف السلطة “دعونا نؤكد على ضرورة احترام حرمة جميع الأديان والمذاهب، سواء كانت إسلامية أو غير إسلامية”.

ودعت الرئاسة العراقية، في بيان صحفي، “المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات الفعالة وإبداء المواقف العاجلة في رفض كافة دعوات الكراهية بين الشعوب”، وقالت: “نجدد التأكيد على جهود العراق لإنهاء العدوان على فلسطين ولبنان”. كما نؤكد موقفها الثابت والمبدئي تجاه قضية فلسطين العادلة وحقوق شعبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى