فن وثقافة

فاجعة كفور نجم.. أم فقدت ابنتيها وشقيقتها في حادث الشرقية: “راحوا وسابولي كوم عيال”

شقيقتان صغيرتان، لا يزال أطفالهما صغارًا ويحتاجون إلى من يعتني بهم، وتوفيت عمتهم، الأم التي كانت أيضًا مسؤولة عن خمسة أطفال، في حادث فوري عندما فقدت الشاحنة الصغيرة التي كانوا يستقلونها، بعد سقوطها. رحلة في نهاية يوم عمل شاق اعتادوا عليه لأكثر من عام.

وكان الضحايا الثلاثة عائدين من مدينة السويس بعد أن باعوا بضائعهم “الفطير والعسل” لسائقي الشاحنات والمارة على أمل توفير بضعة جنيهات حلال لأسرهم. وواصلت والدتها البكاء وفقدت صوتها وجفت دموعها بعد نقل جثتيهما إلى مثواهما الأخير في مقبرة العائلة في قرية كفور نجم الشرقية.

التقى “ايجي برس”، والدة فتاتين في عمر الزهور، “إسراء وحلا”، ضحايا حادث شاحنة. وكانت برفقتهم عمتهم “كريمة”. وقد خلفت رعاية الأم وحنانها خمسة أطفال، فيما خلفت من بعدهم الأختان ثلاثة أيتام آخرين. الأم: بناتي وأختي بدأوا في خبز الكعك منذ عام، وبيعوه وذهبوا إلى السويس والعين السخنة، ليكسبوا لقمة عيشهم، كانوا يذهبون يومين في الأسبوع، يسافرون قبل الفجر ويعودون في نهاية اليوم. كسب لقمة العيش وعدم مصافحة الناس.

وتستمر الأم: في كل مرة أراهم وأسلم عليهم، إلا هذه المرة لم أرى أو أودّع أحبتي. غادروا ونمت الساعة الثانية صباحًا. ذهبوا إلى السويس لبيع الكعك والعسل والجبن وتركوا أطفالهم معي. وأشاروا إلى أن إحدى بناتهم مطلقة ولديها طفلان، والأخرى متزوجة. لديها طفل واحد، بينما أختها لديها خمسة أطفال، وهي تساعد زوجها على العيش”. وتعلق: “قلبي يؤلمني وأنا محطمة لأنني ودعتهم وأشعر أنني لن أتحمل الألم في قلبي”. وأدعو لها رحمها الله، وكانت أختي بنتي”.

واختتمت والدة الفتاتين الضحية حديثها لايجي برس: “راحوا نور عنية وأختي وأولادي وأهلي. أنا عائلة يجب أن أعتني بها وقد تحررت من الحياة من بعدهم”.والألم في قلبي هدأ من روعي، أدعو الله أن يقويني على العبء الثقيل”، وأشاروا إلى أنهم حاولوا ذلك. وكانوا يكسبون رزقهم من صنع الفطير وبيعه للزبائن، وكانوا يسافرون مرتين في الأسبوع. ويستعدون مقدمًا بيومين، ثم يسافرون قبل الفجر ويعودون كل مرة آخر النهار، وعلق: “هذه المرة رجعوا وعلمت بالخبر بالليل وأخبروني أن كل من في السيارة ماتوا”. “وكانوا كلهم من أهلي وأهلي السائق وبناتي وبنت عمي. ما لنا في نفوسنا حاجة، الله يرحمهم ويصبرنا”.

وقع حادث مأساوي بمحافظة الشرقية، عندما انقلبت سيارة ركاب على الطريق الإقليمي باتجاه بنها، واصطدمت ست سيارات أخرى. واستشهد سبعة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون بقرية كفور نجم في مستشفى الإبراهيمية المركزي، حتى تم تسليم الجثث إلى ذويهم، فيما ظل المصابون تحت الملاحظة في المستشفى. تم تحرير المحضر القانوني اللازم بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة محضرها.

اقرأ أيضا

ننشر صور المتوفين والاستعدادات لجنازة ضحايا حادث سيارة بالشرقية

7 نعوش في جنازة.. مشهد مهيب في وداع “شهداء لقمة العيش” بالشرقية – صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى