مصر

رئيسة المجلس القومي للطفولة تلتقي وفدا من المفوضية السامية لشئون اللاجئيين لبحث سبل التعاون المشترك

دكتور. سحر السنباطي: تقدم الدولة المصرية كافة أشكال الدعم للأطفال المهاجرين وأسرهم

 

دكتور. التقت سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، بوفد من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لبحث فرص التعاون في مجال حماية ورعاية الأطفال المهاجرين من مختلف الجنسيات الذين يتم استقبالهم في مصر.

دكتور. وأكدت سحر السنباطي أن الدولة المصرية توفر كافة سبل الدعم للأطفال وأسرهم المقيمين بالخارج وتساعدهم على الاستفادة من كافة الخدمات الصحية والتعليمية التي تقدمها الدولة المصرية، بالإضافة إلى جهود المجلس لدمجهم في كافة التكاملات. أنشطة ومبادرات المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقال السنباطي إن هؤلاء الأطفال تستقبلهم مصر دون تمييز ويعيشون جنباً إلى جنب مع الأطفال المصريين، لافتاً إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يقدم لهم كافة خدمات الدعم النفسي من خلال إدارة الدعم النفسي والإرشاد الأسري لهؤلاء الأطفال. وتشير أسرهم إلى أنهم ربما تعرضوا أو شهدوا سوء المعاملة أو العنف أو الإهمال الذي يمكن أن يؤثر على صحتهم العقلية.

كما ناقش الاجتماع تحسين فرص التعاون بهدف إنشاء فروع للمجلس القومي للطفولة والأمومة في عدد من المحافظات التي تستضيف فئة مستهدفة محددة، فضلا عن تقديم المساعدة الفنية اللازمة لمتلقي الشكاوى فيما يتعلق بالأطفال الوافدين. مصر بالإدارة العامة لرعاية الطفل، بالإضافة إلى أعضاء وحدات حماية الطفل بالمحافظات، من خلال عقد سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة في دعم وحماية الأطفال.

حضر اللقاء د. حنان حمدان ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر، عمرو سفور رئيس قسم حماية الطفل، فرح ناصف مساعد رئيس قسم الحماية، نهى خليفة مسئول التنسيق بالمفوضية، الأستاذ صبري عثمان، مدير الإدارة العامة لرعاية الطفولة الأستاذ ناصر مسلم، مستشار المجلس القومي للطفولة والأمومة، الأستاذ إسلام محمد محامي بوحدة الدعم القانوني، الأستاذة سارة فخري عضو المكتب الفني، الأستاذ أ. عمرو الخطيب المحامي بوحدة الدعم القانوني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى